القاضي الهاشمي يصدر حكمه في قضية تسسم بمطعم سناك بلادي

صرخة
2017-02-27T18:16:04+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة27 فبراير 2017
القاضي الهاشمي يصدر حكمه في قضية تسسم بمطعم سناك بلادي

علي بوجيدة —

أصدر القاضي الهاشمي حكمه في قضية سناك البلادي ، القضية التي يتابعها الرأي العام المسفيوي بتأثر بالغ ، حيث القضية تعود الى شهور خلت أصيب عدد لابأس به من زبناء المطعم المذكور بتسمم اثر تناولهم للوجبات نقل بعضهم في حالة حرجة الى المستشفى الاقليمي .

شمل الحكم إدانة مصطفي لطيفي، مسير السناك، بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 15 ألف درهم، كما أدين أيضا عبد اللطيف الهشيمي، أحد مستخدمي السناك المذكور، بثلاث سنوات سجنا نافذا كذلك وغرامة مالية قدرها 15 ألف درهما ، كما حكم القاضي في الجلسة العلنية بإغلاق السناك المذكور بصفة نهائية.

و الحكم قد ينصف بعض الضحايا الا أن هناك منهم من لزال يعاني جراء التسسم ، كما ان القضية فجرت ملف اخر يتعلق باللحوم الفاسدة التي كان يستعملها المطعم في وجباته اليومية .

 فيما يذهب البعض الى أن المسؤولية مشتركة بين صاحب المطعم و المصلحة البيطرية ( servisce veterinaire ) والمكتب الوطني للسلامة الصحية ( O N S A ) و المكتب الصحي البلدي ( B M H ) و مراقبي مصالح المراقبة لقسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق ( controle des prix ) و اللجن المختلفة للمراقبة ؛ لأنه في ظل غياب متابعة للمنتجات الغذائية ؛ وغياب مراقب للجودة تكون حياة المواطنين مهددة .

رابط مختصر

إدارة الحريدة