نجاح مختلف الفرق الامنية التابعة للأمن الولائي بأكادير ليلة رأس السنة

نجاح مختلف الفرق الامنية التابعة للأمن الولائي بأكادير ليلة رأس السنة

وعزيز محسن.


رغم التخوفات التي رافقت احتفالات رأس السنة بمدينة أكادير، ورغم أن العالم استيقظ اليوم على وقع الأحداث الدامية التي شهدتها عدة دول بمناسبة هذا الاحتفال، فقد نجحت مختلف الفرق الامنية التابعة للأمن الولائي بأكادير، مساء أمس السبت وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في التأمين المحكم لاحتفالات رأس السنة، عبر تسخير مختلف الوسائل اللوجستكية المتاحة، وتخصيص حوالي 1000 عنصر أمني، تم تمركزهم بمختلف شوارع المدينة، وبالمنشآت الحيوية والأماكن التي شهدت هذه الاحتفالات.

   وأكدت مصادر أمنية للجريدة أن وحدات الأمن، التي كانت منتشرة في مختلف أحياء المدينة، قد أوقفت 80 شخصا، من بينهم 62 شخصا تم وضعهم تحت الحراسة النظرية من أجل عدة جنح، تتعلق أغلبها بحالات السكر البين وبعض حالات التلبس بالسرقة. كما شملت التدخلات الأمنية ليلة أمس إيقاف 5 أشخاص مبحوث عنهم وطنيا من أجل ارتكاب جنح. هذا إضافة إلى أن العمليات الامنية لليلة رأس السنة شملت أيضا التثبت والتحقق من هوية أزيد من 300 شخص.

   وقد باشرت المصالح الأمنية تنفيذ هذه خطة أمنية من خلال تنظيم عمليات أمنية شاملة شاركت فيها مختلف مكونات الشرطة، من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجين ونجدات، تستهدف أساسا محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين.

  هذا وقد أفاد مصدر امني مسؤول للجريدة ان الاحتفالات مرت في ظروف عادية في ظل إجراءات أمنية جيدة.

رابط مختصر
2017-01-01
صرخة agadir