سابقة : المكتب الوطني للكهرباء يهدد بفسخ ’’عقد’’ الربط مع مواطنين بتاونات

سابقة : المكتب الوطني للكهرباء يهدد بفسخ ’’عقد’’ الربط مع مواطنين بتاونات

علي بوجيدة —

في حالة نادرة لم يعرفها الاقليم و ربما تعتبر حالة غير عادية بالمرة ، توصل مجموعة من سكان قرية عين باردة جماعة البيبان اقليم تاونات باشعارات من المكتب الوطني للكهرباء يههدهم فيها بفسح العقد التي بينه و بينهم اذا لم يسددوا ما بذمتهم من ديون مستخلصة من استهلاكهم لهذه المادة الحيوية .

و بحسب الاهالي تعتبر هذه الحالة سابقة في تاريخ المنطقة ، فمعروف أن المكتب الوطني للكهرباء يلجئ الى عملية قطع للكهرباء و ليس الى فسخ العقد و بالتالي فالأمر ليس عاديا و يطرح أكثر من علامة استفهام ؟؟لا يتوفر نص بديل تلقائي.

هناك من ذهب الى أن الأزمة الاقتصادية و ضعف مداخيل الأسر وراء هذا التلكؤ عن تسديد الفواتير ، فيما ذهب البعض الى أن الاقدام على هذا التصرف من طرف المكتب الوطني للكهرباء يعتبر اجحافا و ظلما بل و عبئا اضافيا على كاهل السكان و يؤكد غياب الفعل التضامن لديه ، خصوصا و أن خدمات المكتب تعرف تراجعا حادا يتجلى في الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي و هشاشة الأعمدة بل بعضها على الأرض منذ سنوات و يهدد حياة المواطنين و كم من حياة فقدت جراء الصعقات الكهربائية اخرها مواطن من جماعة عين عايشة .

و يبقى الاقدام على هذا الاجراء بمثابة صب الماء على الزيت ، فالحالة المعيشية لأغلب سكان هذه القرى هشة و ضعيفة و من شأنه تكريس الحكرة و الظلم الذي يحس به اغلب المواطنين هناك .

رابط مختصر
2017-01-27 2017-01-27
صرخة agadir