امريكا تدرج إبن أسامة بن لادن على اللائحة السوداء للإرهاب

امريكا تدرج إبن أسامة بن لادن على اللائحة السوداء للإرهاب

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، السعودي “حمزة”، نجل زعيم تنظيم “القاعدة” السابق أسامة بن لادن، والمصري، إبراهيم البنا، على لائحة “التصنيف الخاص للإرهاب الدولي”.

وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنها أدرجت “بن لادن (27 عاماً)، وهو قيادي في تنظيم القاعدة الأساسي، وإبراهيم البنا (51 عاماً)، المسؤول الأمني بالتنظيم في شبه الجزيرة العربية، ضمن تصنيف الإرهاب الدولي الخاص بها”.

وأشارت أن “بن لادن دعا في العام 2015، المهاجمين المنفردين إلى مهاجمة مصالح الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسرائيل، من خلال استهداف عواصمها”.

ولفتت أنه دعا أيضا، القبائل العربية في المملكة العربية السعودية إلى الوحدة مع تنظيم “القاعدة” في اليمن لشن حرب على المملكة.

كما ذكر البيان، أن “القيادي البنا، قدم توجيهات عسكرية وأمنية إلى قيادات القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بصفته المسؤول الأمني للتنظيم”.

وقالت الخارجية الأمريكية، إن النسخة الإنجليزية لأحد أعداد مجلة تنظيم “القاعدة” الإلكترونية في شبه الجزيرة العربية “أنسباير” لعام 2010، نشرت مقالاً للبنا وصف فيه هجمات 11 سبتمبر/أيلول، بأنها فضيلة”.

وأضافت أن البنا “هدد (في المقال) باستهداف الأمريكيين، رداً على خطوات اتخذتها الولايات المتحدة خارج البلاد”، دون أن يشير بيان الوزارة إلى طبيعة تلك الخطوات.

وأفادت بأن “البنا” كان قيادياً في جامعة “الجهاد الإسلامي” المصرية في اليمن بين عامي (1996- 1998)، وكان مسؤولاً عن التدريب والاستخبارات ضمن الجماعة.

ويفرض الإدراج في التصنيف الخاص للإرهاب الدولي في الخارجية الأمريكية، حظر جميع أموال وممتلكات “البنا” و”بن لادن” الواقعة ضمن صلاحيات الولايات المتحدة أو على أراضيها، إضافة إلى منع أي شخص يتواجد على الأراضي الأمريكية من التواصل معهما أو محاولة دعمها أو إجراء أي تبادل مالي معهما.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة وضعت مكافأة تصل قيمتها 5 ملايين دولار، لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى التوصل إلى موقع إبراهيم البنا المعروف كذلك باسم “أبو أيمن المصري”، أو القبض عليه.

رابط مختصر
2017-01-05 2017-01-05
صرخة agadir