الحموشي يوقف ضابط الشرطة رفض دفع فاتورة وهدد بسلاحه مسيري ملهى ليلي

الحموشي يوقف ضابط الشرطة رفض دفع فاتورة وهدد بسلاحه مسيري ملهى ليلي

صدر المدير العام للأمن الوطني قرارا يقضي بتوقيف ضابط شرطة يعمل بولاية أمن الرباط من مهامه، مع تكليف المفتشية العامة للأمن الوطني بإجراء بحث دقيق في موضوع الإخلالات والتجاوزات المنسوبة إليه، وذلك تمهيدا لعرضه على أنظار المجلس التأديبي.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الإثنين، أن ضابط الشرطة المذكور ارتكب “تجاوزات جسيمة بأحد المحلات العمومية بمنطقة الهرهورة بضواحي الرباط، وهو ما يتنافى مع أخلاقيات المهنة الشرطية، ومع ضوابط الانضباط والتحفظ والاستقامة المفروضة في موظفي الأمن الوطني، مما استدعى توقيفه عن العمل وإخضاعه لبحث دقيق لترتيب المسؤوليات التأديبية اللازمة”.

وتعود تفاصيل القضية، حين أقدم الضابط الموقوف ليلة الثلاثاء الماضي على إشهار مسدسه الوظيفي في وجه مسيري وحراس الأمن الخاص بعلبة ليلية تابعة لفندق مشهور بالهرهورة.

وحسب مصادر صحفية، يشتغل ضابط الشرطة ضمن فرقة خاصة تابعة لمصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن العاصمة، لجأ إلى إشهار مسدسه الوظيفي بعد أن حاصره مسير الحانة وحراس من أجل تسديد فاتورة سهرة بلغت قيمتها 2300 درهم، حيث اعتبرها مخالفة للأسعار المعبّر عنها ومبالغاً فيها، قبل أن يدخل في نزاع مع مسيري الحانة انتهى بتهديده بإطلاق النار في وجه كل من اعترض سبيله هو ومرافقيه.

رابط مختصر
2017-01-02 2017-01-02
صرخة agadir