الإتحاد الإفريقي: عقد لاجاردير سبورتس لا يخرق اي قانون

الإتحاد الإفريقي: عقد لاجاردير سبورتس لا يخرق اي قانون
جواد هادي 
أشارت معلومات خاطئة، نشرت في الإعلام المصري منذ أول الأمس وانتشرت تقارير عنها عبر العالم لتوصية بإحالة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى النائب العام المصري بإدعاءات تتعلق بالفساد. التوصية المذكورة يفترض تقديمها من قبل هيئة حماية حقوق المنافسة المصرية التي اتهمت CAF بخرق قوانين المنافسة في مصر والمتعلقة بعملية تخصيص الحقوق التجارية لبطولات CAF في الفترة من 2017 – 2028.
 
ومن الجدير بالذكر أن الخطاب المرسل إلى CAF من قبل هيئة حماية حقوق المنافسة المصرية لم يتضمن أي ادعاءات ضد رئيس CAF سواء فيما يتعلق بوقائع فساد أو أي شيء آخر.
 
ويذكر CAF أن لجنته التنفيذية، بعد تقييم العروض المختلفة التي تم تقديمها، وبما يتفق بشدة مع المعايير التعاقدية الموجودة، وافق على تجديد التعاقد مع لاجاردير سبورتس للفترة من 2017-2028. هذا الأمر تم في يونيو 2015. التعاقد يضمن للكرة الأفريقية زيادة ملحوظة في العوائد وتمويل ملائم لتطوير كرة القدم في القارة.
 
ويأمل CAF في توضيح أن التعاقد مع لاجاردير سبورتس لا يخرق أي قوانين محلية أو دولية، كما حددت آراء قانونية قاطعة في هذا الصدد. الأقاليم التسويقية للحقوق السمعية والبصرية لا تنطبق فقط على مسابقات CAF، لكنها تتصل بقسم معروف عالميا، تحديدا في تسويق حقوق الأحداث الرياضية. وجدير بالذكر أنه حتى فيما يخص FIFA كأس العالم، فقد تم التنازل عن الحقوق التجارية لأكثر من نسخة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لا يتم التسويق بقاعدة البلدان المنفردة. هذا ينطبق أيضا على غالبية البطولات الأوروبية.
 
 وألزم CAF والذي أدار بطريقة مناسبة ومستقلة كرة القدم الأفريقية عبر السنوات الستين الماضية نفسه

بالتعاون مع كل الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بامتثال صارم بلوائحه وقوانينه، وبتعهداته التعاقدية

وبالقوانين السارية في القارة الأفريقية وخارجها.

رابط مختصر
2017-01-06 2017-01-06
صرخة agadir