قضاة “جطو” يطاردون “أشباح” بلمختار بمدارس سوس

صرخة
2016-12-27T13:32:47+00:00
منوعات
صرخة27 ديسمبر 2016
قضاة “جطو” يطاردون “أشباح” بلمختار بمدارس سوس

وعزيز محسن.


حلت صبيحة أمس الاثنين 26 دجنبر، لجنة متكونة من قضاة المجلس الجهوي للحسابات، التي يتواجد مقرها بمدينة اكادير  باقليم شتوكة ايت بها.

 وقامت بزيارة  لبعض مؤسسات التعليم الابتدائي التابعة للمديرية الاقليمية لاشتوكة ايت بها، وذلك لتتبع وضعية الموارد البشرية، داخل المؤسسات التلعيمية وخاصة المتعلقة بالموظفين الأشباح.

 وذكرت مصادر، بأن الزيارة الأولى شملت كلا من مدرسة الصفا، التي توجد بالدائرة الحضرية بيوكرى، والزيارة الثانية خصصت لمدرسة الازدهار بالجماعة القروية أيت عميرة.

وفي نفس الاطار، قامت اللجنة قبل أيام بزيارة مماثلة للمديرية الاقليمية انزكان أيت ملول، بحيث وقفت على التسيير والتدبير المالي لبعض المؤسسات التعليمية (مدرسة الشريف الادريسي بمدينة القليعة ومدرسة النخيل بالدشيرة الجهادية )

 وحسب إفادات للموقع، فإن الزيارات تدخل في إطار “الزيارات الروتينية”، التي يقوم بها المجلس، والتي تدخل في نظاق اختصاصاته التي منحها له التشريع، يسعى من خلالها انجاز تقارير ترفع للمجلس الأعلى، و  يضمنها سنويا في تقرير شامل يشمل جميع مؤسسات الدولة.

وركزت اللجنة لدى حضورها على المعطيات الواردة في البرنام المعلوماتي “مسار”، بحيث راقبت مدى مطابقة المعطيات الموجودة بداخله مع الواقع، كما راقبت اللجنة الدخول المدرسي الحالي 2016/2017 والموسم السابق 2015/2016، بالاضافة الى قيامها ببحث شمل الموارد المالية للمؤسسات المذكورة.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة