رئيس وزراء مالطا : الإفراج عن الأطفال والأطفال من الطائرة الليبية المخطوفة

صرخة
منوعات
صرخة23 ديسمبر 2016
رئيس وزراء مالطا : الإفراج عن الأطفال والأطفال من الطائرة الليبية المخطوفة

وعزيز محسن.


نزل 65 من ركاب الطائرة الليبية المخطوفة في مطار مالطا الدولي اليوم الجمعة 23 دجنبر، وقال رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات إن من بينهم نساء وأطفال.

وكانت الطائرة في رحلة داخلية في ليبيا عندما تم تحويل مسارها إلى مالطا، التي تقع على بعد 500 كيلومتر شمال الساحل الليبي، بعدما قال خاطف لطاقم الطائرة إنه مسلح بقنبلة يدوية.

وأعلن رئيس وزراء مالطا، في وقت سابق، أنه تم تحويل مسار طائرة ليبية من طراز ايرباص “اي 320″، كانت تقوم برحلة داخلية بليبيا ، إلى مالطا، مشيرا إلى أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأفريقية تقل 111 راكبا، هم 82 رجلا و28 امرأة وطفل إضافة إلى سبعة من أفراد الطاقم.

ومن جهته، كشف مسؤول أمني بمطار طرابلس أن قائد طائرة الخطوط الجوية الأفريقية أبلغ المطار بخطف الطائرة.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن قائد طائرة الخطوط الجوية الأفريقية التي كان من المقرر أن تهبط في مطار معيتيقة في طرابلس، أبلغ برج المراقبة بأن الطائرة تعرضت للاختطاف.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر في الحكومة المالطية إنه يوجد خاطف واحد على متن الطائرة وقد أبلغ الطاقم بأنه يحمل قنبلة، وأنه سيفرج عن كل الركاب إذا قبلت مطالبه التي لم تحدد بعد.

وقال مسؤول بشركة الخطوط الجوية الأفريقية إن الطائرة التابعة للشركة، التي خطفت اليوم خلال رحلة داخلية في ليبيا، جرى تحويل مسارها صوب مالطا، لكنها عادت إلى المجال الجوي الليبي، قبل أن تغير مسارها مرة أخرى لتنطلق صوب الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة