رئيس جماعة إنزكان يشرك ممثلي وسائل الاعلام في برنامج إعداد المخطط الجماعي

صرخة
منوعات
صرخة30 ديسمبر 2016
رئيس جماعة إنزكان يشرك ممثلي وسائل الاعلام في برنامج إعداد المخطط الجماعي

 

في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها مجلس جماعة انزكان  في تدبير الشأن المحلي و تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113_14 المتعلق بالجماعات وخاصة المادة 78 ،.نظم أمس الخميس لقاء تشاوري بين رئيس المجلس البلدي وبرلماني دائرة انزكان ايت ملول احمد أدراق و بعض ممتلي وسائل الاعلام المحلية .

 

و يدخل هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقائات التشاورية التي يعقدها المجلس الجماعي مع مختلق المكونات المحلية للجماعة و في إطار اعداد المخطط الجماعي 2022/ 2017  .

 

اللقاء كان فرصة لمختلف ممتلي وسائل الاعلام لطرح الاشكالات و الاكراهات و تصورات المستقبلية للجماعة و علاقتها بالمؤسسات الاعلامية النشيطة بتراب الجماعة , حيت أكد و أجمع العديد على ضرورة انشاء موقع خاص بجماعة إنزكان و تفويض مسؤول اعلامي للجماعة مع تخصيص شعار خاص بالجماعة يحافظ على الهوية التقافية و الاقتصادية للمنطقة .

 

اللقاء كان أيظا محط استفسار الصحفيين عن الوضع الاقتصادي و البيئي الذي تعيشه المنطقة و طرح الملفات التي تبدو شائكة و تحتاج الى توضيح من طرف المسؤولين و المجلس الجماعي كالباعة المتجولين و اشكالية المحطة الطرقية و صراع و الجدل حول المسار القانوني لكل من سوق الحرية و سوق الجملة أطلس بما في ذلك المحيط الخارجي و الهوامش المحيطة بتراب الجماعة .

 

مداخلات ممتلي وسائل الاعلام  كانت غنية وعبرت عن الاهتمام  بالشأن العام المحلي والمساهمة من موقع الديموقراطية التشاركية في رسم وتتبع تنفيذ المخطط الجماعي للتنمية ، من خلال عدد مقترحات و مشاريع .

 

و شدد احمد أدراق على ضرورة المصالحة بين المجلس البلدي و ممتلي وسائل الاعلام  في إطار إستمرارية الادارة كشخص معنوي و في إطار دسترة حق الوصول الى المعلومة .

 

 

 

 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة