حالات تسمم تلاميذ داخلية بإنزكان ترتفع إلى 33 والأكاديمية تعتبر حالتهم مستقرة

صرخة
منوعات
صرخة23 ديسمبر 2016
حالات تسمم تلاميذ داخلية بإنزكان ترتفع إلى 33 والأكاديمية تعتبر حالتهم مستقرة

ارتفعت حالات تسمم غذائي لعدد من التلميذات والتلاميذ بداخلية الثانوية الإعدادية أكادير الكبير التابعة لإنزكان أيت ملول إلى 33 حالة، بعد إصابة 11 تلميذا جديدا صبيحة اليوم الجمعة 23 دجنبر 2016.

 وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، تلقى موقع  صرخة نسخة منه، أن التلاميذ المصابين الجدد نقلوا صوب المركز الاستشفائي بالمدينة لتلقي العلاجات اللازمة وأن حالتهم الصحية مستقرة.

وانتقل إلى المستشفى كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة المهدي الرحيوي والمدير الإقليمي لإنزكان أيت ملول عيدة بوكنين للاطمئنان على صحة التلاميذ الذين يخضعون لمراقبة طبية بإشراف من أطباء وممرضين، في الوقت الذي تعبئت فيه مصالح المركز الاستشفائي للتتبع الآني والمنتظم للحالات الصحية لهؤلاء التلاميذ والتي لا تدعو للقلق.

وأكد بلاغ الأكاديمية، أن “لجنة مشتركة حلت بالداخلية المذكورة تضم المندوب الاقليمي لوزارة الصحة ورئيسة مصلحة مراقبة الأوبئة وأطباء بالمديرية لمعاينة ظروف التغذية بمعية طيببة الصحة المدرسية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، حيث باشروا فحوصات طبية للتلاميذ غير المصابين. وشرع في إنجاز تحاليل مخبرية من قبل مصالح وزارة الصحة بإنزكان آيت ملول.

 كما انتقل إلى عين المكان طاقم من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة سوس ماسة قصد إجراء تحاليل مخبرية مماثلة، وفق لغة البلاغ الصحفي نفسه.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة