جماعة عين مديونة اقليم تاونات تنتخب هيئة للمساواة في سرية تامة

صرخة
منوعات
صرخة29 ديسمبر 2016
جماعة عين مديونة اقليم تاونات تنتخب هيئة للمساواة في سرية تامة

علي بوجيدة 

علمت صرخة المواطن أن المجلس الجماعي لعين مديونة اقليم تاونات قرر انتخاب هيئة المساواة و مقاربة النوع و تكافؤ الفرص يوم غد الجمعة دون سابق إنذار او اعلان للعموم يحضر بموجبه رؤساء الجمعيات و اعضائها و الفاعلين المدنيين و عموم الناس حتى تكتمل الصورة في اطار الديموقراطية التشاركية التي اتت بهذا المولود الجديد الى جانب المجالس الترابية .

و يذكر انه في اجتماع سابق (اول هذا الاسبوع ) غير رسمي لم يحضره جميع الأعضاء ، عرضت على أنظار المجلس لائحة مفترضة للهيئة السالفة الذكر على اساس المصادقة عليها بعد تبنيها ، الا انا معارضة بعض المستشارين جعل من تاجيل البث فيها أمر ضروري ، و هكذا فقد تم الاتفاق على يوم غد الجمعة يوم انتهاب الهيئة .

و العملية برمتها بحسب بعض الجمعويين استاقت الجريدة ارائهم غير ديموقراطية و لا تصب في الاتجاه الصحيح ، كما أن وعودا سابقة من رئيس المجلس الجماعي ادريس مرون بتعيين اعضاء الهيئة من فعاليات جمعوية و نشطاء مختلفين ، بل عين رئيسا لها انذاك بشكل غير رسمي و بحضور نائبه الأول و بعض الاشخاص .

و من المرتقب ان يكون تشكيل الهيئة يوم غد شكليا فقط لاضفاء الشرعية على اللائحة المقترحة ، هذا إذا لم يتم ارجاء تشكيل الهيئة ليوم آخر تحت ضغط الفضيحة و معارضة هيئات المجتمع المدني و ناشطين لطريقة انتخابها .

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة