الوالي العدوي “يجب اتخاذ جميع التدابير والإجراءات لتحسين وتطوير المناخ الجهوي للأعمال”

صرخة
منوعات
صرخة27 ديسمبر 2016
الوالي العدوي “يجب اتخاذ جميع التدابير والإجراءات لتحسين وتطوير المناخ الجهوي للأعمال”

أعلنت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير ادوتنان ، عن الانطلاق الرسمي لعمل اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال بالجهة، وذلك خلال اجتماع انعقد بمقر الولاية زوال اليوم الثلاثاء 27 دجنبر.

   ودعت العدوي إلى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لتحسين وتطوير المناخ الجهوي للأعمال وتنسيق التدخلات وتقييم آثارها على جميع القطاعات المعنية، حيث ان إحداث هذه اللجنة يأتي تفعيلا للتوصيات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال والتي دعت إلى إحداث لجان جهوية لمناخ الأعمال.

   اللجنة ستتكلف بتتبع برامج عمل اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال على المستوى الجهوي واقتراح التدابير اللازمة والحلول لمختلف المشاكل التي يعرفها مناخ الأعمال والاستثمارات.

   وتضم هذه الهيئة الجهوية، التي تترأسها الوالي العدوي  ، في عضويتها ممثلي مختلف الشركاء العموميين والخواص ، ضمنهم مجلس الجهة والمجلس الجهوي للاستثمار والجماعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين والغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية.

   جدير بالذكر ان  الاجتماع عرف حضور هذا الاجتمع عمال الجهة ورئيس المحكمة التجارية بأكادير، إلى جانب منتخبين محليين وفاعلين اقتصاديين ورجال الأعمال ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الغرف المهنية.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة