اكادير تستضيف الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني

صرخة
2016-12-28T17:50:17+00:00
منوعات
صرخة28 ديسمبر 2016
اكادير تستضيف الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني

     ينظم محترف وفاء أكادير للمسرح، بدعم مع وزارة الثقافة وبلدية أكادير والمجلس الجهوي للسياحة ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية وولاية جهة سوس ماسة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني، ما بين 29 و 31 دجنبر 2016 بحاضرة سوس أكادير.

     وتسعى الدورة الرابعة للمهرجان، التي ستتخللها، بالإضافة إلى العروض المسرحية، لقاءات وموائد مستديرة وورشات تكوينية وأمسية موسيقية وأنشطة ثقافية أخرى، إلى النهوض بالفن المسرحي الحساني ومن خلاله دعم وترويج الثقافة الحسانية والمساهمة في إشعاعها وطنيا، باعتبارها مكونا من مكونات الثقافة الوطنية والهوية المغربية المتعددة الروافد، وذلك انطلاقا مما يوفره المسرح من إمكانيات تسمح ببلورة رؤى فنية، تقرب المتلقي من مظاهر وتجليات هذه الثقافة.

     وسيشارك في الدورة الرابعة للمهرجان، فرقة أدوار المسرح الحر بكلميم، وفرقة أولاد البلاد ببوجدور، وفرقة روافد للمسرح الاحترافي بالداخلة، وفرقة بروفا للفنون المشهدية بالعيون و فرقة أنفاس للمسرح بالداخلة.

     وسيكرم المهرجان في نسخته الرابعة، الفنان والمبدع الحسين الشعبي والفنان المسرحي الحساني المتميز توفيق شرف الدين.

      يذكر أن لجنة تحكيم المهرجان، التي سيترأسها الفنان والإعلامي الكبير الحسين الشعبي ستضم في عضويتها الدكتور حسن يوسفي، أستاذ جامعي باحث متخصص في المسرح ، والإعلامية المتميزة حجيبة ماء العينين.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة