ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. وبنكيران يستعد للرحيل عن قيادة “البيجيدي”

صرخة
منوعات
صرخة18 ديسمبر 2016
ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. وبنكيران يستعد للرحيل عن قيادة “البيجيدي”

قالت يومية “الأحداث المغربية”، إن أسعار المحروقات في الأسواق المغربية، شهدت ارتفاعا ملموسا منذ منتصف هذا الشهر، حيث بلغت الزيادة ما بين 37 سنتيما بالنسبة للبنزين و35 سنتيما بالنسبة للغازوال، وذلك بعد أن عرفت تراجعا وبنفس النسبة قبل أسبوعين.

وفي اتصال هاتفي مع محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بخصوص الارتفاع الجديد، أكد أن الأسعار المعتمدة في محطات التوزيع الوطنية عادية وتتماشى مع الأثمنة المعمول بها في السوق الدولية، خاصة فيما يتعلق بالنفط الخام، علما أن سعر النفط في السوق العالمية بلغ حوالي 52 دولارا للبرميل.

وفي موضوع مغاير، قالت ذات الصحيفة، أن قيادة “العدالة والتنمية” لم تحسم خلال اجتماعها أول أمس السبت في خيارات الخروج من حالة تعثر تشكيل الأغلبية الحكومية، التي تدخل شهرها الثالث، وبعد أن استمعت الأمانة العامة، للعرض السياسي لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين وأمين عام الحزب، أرجأت الحسم في الموضوع إلى التداول بشأنه في اجتماع لاحق.

مصادر من داخل الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، قالت لليومية، لأن التحضير لانتخاب خليفة لبنكيران، سيكون خلال دورة المجلس الوطني، المرتقبة في منتصف الشهر القادم بتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن، الذي تأجل لتزامن تاريخه مع الاستعداد للاستحقاقات التشريعية.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة