طاطا: نقابة CDT تنتخب السكوري وأسعيد على رأس هياكلها

صرخة16 يناير 2023
صرخة
أخبار جهوية
طاطا: نقابة CDT تنتخب السكوري وأسعيد على رأس هياكلها

 

التأم مناضلو ومناضلات النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية بطاطا، في جمع عام صباح الأحد 15 يناير 2023 بالمدرسة الجديدة.
وقد انتخب أعضاء وعضوات لجان المؤسسات التعليمية المشكلة لمجلس الفرع في مرحلة أولى من الاجتماع رشيد أسعيد كاتبا لفرع النقابة بمدينة طاطا، لينتقل الجمع العام إلى هيكلة التنظيم إقليميا بانتخاب محمد السكوري كاتبا إقليميا لذات التنظيم.
محمد القطيب عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم استهل أشغال الجمع العام، في كلمة بالمناسبة وبحضور نساء ورجال التعليم، بالخوض في المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية وما انبثق عنها من نتائج الحوار القطاعي الأخير مع الوزارة، وكذا نضالات النقابة المتواصلة دفاعا عن الشغيلة التعليمية وعن المدرسة العمومية. فيما وضَّح النعمة الغازي الكاتب الجهوي لذات النقابة الحيثيات التي جعلت من المكتب الوطني والمكتب الجهوي للإشراف بكيفية مباشرة على تجديد الهياكل بإقليم طاطا، بغية ضخ دماء جديدة تُواصل حمل مشعل الخط الكفاحي للنقابة.

IMG 20230116 WA0005 - صرخة المواطن


وقد عرف الجمع العام نقاشا مستفيضا وناقدا للوضع التنظيمي الذي عاشته مدينة وإقليم طاطا، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة بناء التنظيم وتقويته للتصدي لما يُحاك ضد المنظومة التعليمية.

IMG 20230116 WA0004 - صرخة المواطن

الكاتب الإقليمي المنتخب دعا رفاقه ورفيقاته في النقابة إلى رص الصفوف والعمل نضاليا وفق مقاربة تشاركية مؤسساتية تشاورية من أجل تقوية التنظيم وتوسيع قاعدته دفاعا عن الشغيلة التعليمية بالإقليم الذي بوأته الصدارة في انتخابات اللجان الثنائية الأخيرة.

الاخبار العاجلة