انتشار “الكلاب الضالة” بإقليم إنزكان أيت ملول يصل قبة البرلمان

صرخة23 سبتمبر 2022
صرخة
مجتمع
انتشار “الكلاب الضالة” بإقليم إنزكان أيت ملول يصل قبة البرلمان

 

وجه خالد الشناق النائب البرلماني عن دائرة إنزكان أيت ملول، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول ظاهرة الكلاب الضالة، وذلك بعد وقع فاجعة إنسانية تتعلق بنهش الكلاب الضالة لجسد طفلة صغيرة حتى الموت ضواحي أكادير.

‌وأكد النائب البرلماني خالد الشناق استفحال ظاهرة الكلاب الضالة بإقليم إنزكان أيت ملول، مسجلا ارتفاع حدة خطورة هذه الكلاب على حياة عموم المواطنين.

و قال الشناق ” تشهد عمالة إنزكان أيت ملول انتشارا واسعا للكلاب الضالة، والتي أصبحت مصدر ازعاج كبير وسط الأزقة والشوارع، مختلفة حالات وفيات امام عموم المواطنات والمواطنين، مما أثار خوف ورعب كبيرين في صفوف الساكنة على خلاف مستوياتهم العمرية، لاسيما الاطفال الذين يقصدون المدارس ، إلى جانب مرتادي المساجد لأداء صلاة الفجر،ناهيك عن انتشار مختلف الأمراض الخطيرة والتي تهدد صحة وسلامة عموم المواطنين .

و أضاف النائب الإستقلالي متسائلا: ونحن مستاؤون من هذا الوضع كباقي ساكنة عمالة إنزكان أيت ملول، عن الاجراءات والتدابير الجديدة المزمع اتخادها من اجل التدخل العاجل لحماية الساكنة بجل مناطق الإقليم التي تعرف تنامي هذه الظاهرة المخجلة، من خطر الهجومات المفاجئة للكلاب الضالة، وكدا عن خطتكم للقضاء عليها بشكل نهائي.

الاخبار العاجلة