انتخاب سعيد وحمو كاتب إقليمي للجامعة الوطنية للصحة بإقليم تارودانت

صرخة25 فبراير 2019
صرخة
أخبار سياسية ونقابية
انتخاب سعيد وحمو كاتب إقليمي للجامعة الوطنية للصحة بإقليم تارودانت
محمد زرود

عقدت الجامعة الوطنية للصحة بتارودانت المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الدرع النقابي لحزب الاستقلال مؤتمرا إقليميا يوم السبت 23 فبراير 2019 بقاعة الاجتماعات بالغرفة الفلاحية بتارودانت، عرف تجديد المكتب الإقليمي وضخ دماء جديدة لإعطاء دفعة قوية في ضل العزوف القائم .

حضر هذا العرس النضالي العشرات من مناضلي الجامعة بجل مناطق إقليم تارودانت المترامي الأطراف واستضاف أيضا ممثلي الحزب وكذا ممثلي الجامعة إقليميا و جهويا .

المؤتمر ناقش الوضعية الحالية للجامعة الوطنية للصحة المتسمة بالديناميت والحركية في ضل توافد عدد مهم من المنخرطين.

وأسفر هذا الجمع عن انتخاب سعيد وحمو كاتبا إقليميا جديدا للجامعة الوطنية للصحة والذي كان له الفضل الكبير في تأسيس و تجديد كل المكاتب المحلية للجامعة بالإقليم و البالغ عددها سبعة مكاتب.

وعقب هذا الانتخاب صرح الكاتب الجديد انه لابد من العمل يدا في يد من اجل الدفاع عن قضايا الشغيلة الصحية إقليميا جهويا و وطنيا تحت توجيهات الكاتب الوطني للجامعة محمد اغوثان وكذا الرؤية الجديدة للكاتب العام النعم ميارة و أردف انه لا بديل عن النضال الجاد و المسؤول و القطع مع الممارسات البائدة التي ضلت لصيقة العمل النقابي عامة .

وحول إستراتيجية عمل المكتب الجديد أوضح وحمو سعيد أن أساس أي عمل نقابي هو المقاربة التشاركية المنفتحة على كل منخرطي الجامعة ومحيطها النقابي، كما أكد انه لن يقبل بأي مضايقات للممارسة الميدانية في مواجهة الاختلالات المرصودة.

الاخبار العاجلة