طاطا: سلطات طاطا تمنع قافلة تعليمية تُطالب بالحياة المدرسية – وثيقة-

allal
2021-03-06T07:53:07+01:00
أخبار التربية والتعليم
allal6 مارس 2021
طاطا: سلطات طاطا تمنع قافلة تعليمية تُطالب بالحياة المدرسية – وثيقة-

قررت سلطات طاطا منع القافلة الجهوية التي تعتزم النقابات التعليمية بالإقليم تنظيمها الأحد 7 مارس 2021، في اتجاه مقر أكاديمية سوس ماسة والمرفوقة باعتصام لمناضلي ومسؤولي مختلف المكاتب الإقليمية في كل أقاليم الجهة والتي أصدرت بيانات تضامنية داعية للمشاركة وإنجاح هذا الشكل الاحتجاجي.

وقد علم الموقع عن تحركات أعوان السلطة بطاطا لتبليغ أستاذات وأساتذة مجموعة مدارس اكجكال وكذا الكتاب الإقليميين قرار منع القافلة الاحتجاجية، التي تأتي – حسب بيانات نقابية سابقة- ردا على تماطل وتسويف مسؤولي الشأن التربوي إقليميا وجهويا عن إيجاد حل نهائي للاحتقان المستمر بالمجموعة المدرسية قرابة السبعة أشهر.

الهيئات النقابية أعلنت في بيانات متفرقة – قرابة الثلاثين بيانا- عن تجسيدها للقافلة الاحتجاجية السلمية لإبلاغ صوت الأطر التربوية للمسؤولين، والتنديد بالزيارة الترهيبية لمدير أكاديمية سوس ماسة لمعتصمهم يوم 3 فبراير 2021 بمقر المديرية الإقليمية بطاطا.

هذا وقد علم الموقع من مصادر مطلعة أن النقابات التعليمية بطاطا عقدت اجتماعا عاجل رفقة الأطر التربوية بالمجموعة ، للنظر في سبل الرد على قرار المنع، وصفه نقابيون بغير السليم فضلته السلطات مقابل التفاعل الايجابي مع مطالب استعادة الحياة المدرسية والجو التربوي السليم الغائب منذ بداية المسم الدراسي.

 المنع - صرخة المواطن
رابط مختصر