طاطا: تلاميذ وأطر تربوية تستفيد من ورشات هيئة حقوقية – صور-

طاطا: تلاميذ وأطر تربوية تستفيد من ورشات هيئة حقوقية – صور-

نظم منتدى افوس الديمقراطية وحقوق الإنسان نهاية الأسبوع الجاري، 8 ورشات تحسيسية حول تعزيز الثقافة الحقوقية بثانويات تأهيلية بمدينة طاطا.

الورشات شملت التعريف بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وآليات تدبير النزاعات ومحاربة العنف بالوسط المدرسي من تأطير أساتذة واخصائية نفسية، استفاد منها تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهيلية الجديدة والثانوية التأهيلية علال بن عبدالله.

هذا ويندرج هذا المشروع في إطار الشراكة مع المرصد الوطني لحقوق الطفل، وبتنسيق وتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا، ومركز الاستماع “بيت المواطن” الممول من طرف وزارة التنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية التابع للمنتدى.

وقد تواصلت الورشات الحقوقية التي استفاد منها قرابة 160 تلميذ وتلميذة بالمؤسستين التأهيليتين الجديدة وعلال بن عبدالله، والتي أطرها ثلاث مؤطرين يوم الاحد 21 فبراير 2021، لفائدة الأطر التربوية حول خلايا الانصات والاستماع، واليات محاربة العنف في الوسط المدرسي ،ومقاربات الدعم الاجتماعي والنفسي للاطفال،والمقاربة الحقوقية من خلال التعريف بالاتفاقية الدوليةلحقوق الطفل عن طريق الصورة والحكاية والمسرح .

رابط مختصر
2021-02-21
allal