طاطا: مواطنون يشتكون منعم من دخول المدينة وخضَّارون يُمنعون من سوق “العجاج” -صور-

طاطا: مواطنون يشتكون منعم من دخول المدينة وخضَّارون يُمنعون من سوق “العجاج” -صور-

أوقفت السلطات الأمنية بمدخل مدينة طاطا الشرقي، العديد من المواطنين الراغبين في الدخول إلى مركز المدينة، بسبب عدم حصولهم على الرخص الاستثنائية الضرورية لولوج جماعة طاطا، بعد القرار العاملي 187 الصادر بتاريخ 11 نونبر 2020.

وقد عاينت الجريدة شرطة طاطا وهي تطبق بنود القرار، في كمين شُيّد في الطريق القادمة من منطقة تيسينت؛ حيث تعمل على منع كل من لم يتفر على رخصة استثنائية تمكنه من دخول المدينة. وفي ذات السياق اشتكى للموقع مواطنون من عدم علمهم بهذا القرار إلا في لحظة منعهم، ممتعضين للوضع الذي لحقهم في مكان خال حتى من لقمة يسدون بها رمق جوعهم في الصباح الباكر. آخرون صرحوا للموقع أن سلطات المحلية في مناطقهم لم تُسلمهم الرخص الاستثنائية وأن الأمر لا يحتاج إلى رخصة استثنائية داخل الإقليم. وقد طالب الممنوعون من دخول بلدية طاطا، التي شملها المنع استثناء بايجاد حل لمشكلهم هذا.

في مكان قريب من الحدث، وبالضبط بالسوق الأسبوعي “العجاج”، منعت السلطات المحلية بائعي الخضر والفواكه من عرض سلعهم في السوق. قرار استنكره الخضَّارة بسبب عدم إبلاغهم به وإلزامهم بنقل سلعهم إلى مكان يصفونه بالأكثر ضيقا من السوق؛ مما يعتبرونه مساهما في عدم تحقيق التباعد المنشود في ظل فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن القرار العاملي الخاص بمنع الدخول لجماعة طاطا إلا برخصة استثنائية، جاء لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، بعد ارتفاع عدد الإصابات به في الآونة الأخيرة.

رابط مختصر
2020-11-14
allal