طاطا:نائب الرئيس البلدية يصف التسيير بالتخبط والعبث ومدنيون يستهجنون غياب الأعضاء في دورة أكتوبر

طاطا:نائب الرئيس البلدية يصف التسيير بالتخبط والعبث ومدنيون يستهجنون غياب الأعضاء في دورة أكتوبر
علال ظلع .... طاطا

استهجنت شخصيات مدنية بطاطا، ما وصفته باستهتار المنتخبين وأعضاء المجلس الترابي للمدينة، بسبب عدم مواصلتهم أشغال دورة أكتوبر لهذه السنة، مفضلين توقيع لائحة الحضور والانصراف بعيد بداية أشغالها.

في ذات السياق وفي سابقة من نوعها وبحضور 10 أعضاء من بين 27 عضوا مشكلين للمجلس، صوَّت نائب رئيس المجلس الجماعي لطاطا ضد مشروع الميزانية لسنة 2021، احتجاجا على ما أسماه التخبط والعبث في التسيير.

فريد الخمسي نائب رئيس المجلس عن فيدرالية اليسار الديموقراطي، في حديثه للجريدة برَّر موقفه المعارض لميزانية السنة المقبلة، بسبب عدم صرف عدة اعتمادات تمت برمجتها سابقا، وخاصة تلك المتعلقة بالشق الاجتماعي للساكنة التي تضررت طيلة فترة الحجر الصحي بسبب وباء كورونا؛ مضيفا أن الرئيس لا يشارك معهم المعلومات المتعلقة بالتسيير، وأنه يتخذ قرارات دون استشارة فريقه وتفضيله استشارة آخرين من خارج المجلس.

وأضاف المتحدث قائلا: “جل المجالس الجماعية بالإقليم صرفت اعتمادات اجتماعية؛ كما هو الحال بالنسبة لمبادرة المليون محفظة، إلا مجلسنا بالرغم من برمجة مبلغ 85000 درهم للمبادرة، تخفيفا على الأسر المعوزة ومحدودة الدخل ومساهمة من المجلس لصالح المدرسة العمومية؛ مُبررا تخبطه هذا بعدم موافقة العمالة ومصادقتها على مشروع اقتناء الأدوات، وهو كذب في كذب تُفنّده مراسلة العمالة للمجالس الجماعية بتاريخ 1 اكتوبر2020.

رابط مختصر
2020-10-08
allal