طاطا: إضراب واعتصام نقابات وأساتذة اتهامات بالإقصاء و التماطل

طاطا: إضراب واعتصام نقابات وأساتذة  اتهامات بالإقصاء و التماطل

علال ضلع

أعلنت النقابات التعليمية بطاطا، في بيان صادر عنها اليوم، مساندتها ودعمها المطلق واللامشروط  للإضراب الذي ستخوضه أستاذات وأساتذة بمجموعة مدارس أكجكال يومه الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، والمصحوب بوقفة احتجاجية ابتداء من الساعة 12H30، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

التنظيمات النقابية  استنكرت في بيانها، ما وصفته بالتماطل غير المبرر وأسلوب الضغط والتهديد الذي يمارسه المدير الإقليمي على أساتذة المؤسسة، لتشتيت صفهم وثنيهم عن الدفاع عن كرامتهم إزاء تصرفات المدير غير التربوية.

البيان الذي حمل رقم 2، تحت عنوان :” النقابات التعليمية بطاطا تُجدد مطالبتها بإيجاد حل نهائي لمشكل م.م أكجكال، وتستنكر تماطل وانحياز المدير الإقليمي ، ومحاولاته اليائسة إقصاء  النقابات“، رفض الممارسات البائدة الصادرة عن المدير الإقليمي الرامية إلى إقصاء النقابات من ممارسة أدوارها الدستورية، في محاربة للعمل النقابي توعدت التنظيمات النقابية بالتصدي له بكل الوسائل.

وقد جددت النقابات الموقعة على البيان مطالبتها والجهات المسؤولة بالتدخل العاجل والفوري لإيجاد حل نهائي لهذا المشكل، معلنة استعدادها دعم نضالات أكثر تصعيدية للأطر التربوية بالمؤسسة جهويا ووطنيا إلى حين عودة الحياة المدرسية إلى حالته الطبيعية.

جدير بالذكر أن الأطر التربوية نظموا وقفة احتجاجية الأسبوع الفارط شارك فيها جميع أساتذة المجموعة ومتضامنون آخرون، كما سينظمون اعتصاما في مستقبل الأيام بذات المديرية.

رابط مختصر
2020-10-18
allal