دوار تسلا بجماعة تنسيفت ضواحي اكدز ينتصر على كورونا و يسجل شفاء جميع الحالات المصابة

دوار تسلا بجماعة تنسيفت ضواحي اكدز ينتصر على كورونا و يسجل شفاء جميع الحالات المصابة
محمد ايت المؤذن / ورزازات

عاد دوار تسلا بجماعة تنسيفت (اكدز زاكورة) للإستقرار بعد هزمه للفيروس اللعين الذي تسبب في وقت سابق في اغلاق الدوار و تطويقه من طرف السلطات المحلية .

و قال عبد الله ايت موسى رئيس جماعة تنسيفت في تصريحه ل ” صرخة” ان دوار تسلا سجل عدد كبير من الاصابات استدعى من خلاله تدخل السلطات الاقليمية و الصحية و على رأسهم عامل اقليم زاكورة ، لمحاصرة انتشار الوباء .

و يضيف ايت موسى أن المصالح المختصة تجندت لتطويق الدوار و حصر المخالطين ، و توفير جميع الضروف الملائمة لإستقبال المصابيين و معالجتهم وفق البروتكول الصحي لوزارة الصحة .

و نوه رئيس جماعة تنسيفت والانضباط و الوعي لدى ساكنة الجماعة و سكان دوار تسلا و وعيهم بخطورة الوباء ، و شجع مبادرات المجتمع المدني بالجماعة بتنسيق مع السلطات المحلية من قائد و رئيس دائرة و مصالح عمالة زاكورة في إحتواء الوضع و تنظيم حملات تحسيسة بهذا الخصوص .

من جهتها قالت الدكتورة سناء طارق ، ان مصالح وزارة الصحة وفرت جميع الظروف لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا بدوار تسلا ، و قد تم تتبع بروتوكول صحي للإنتصار على الفيروس في وقت قصير ، و هو الشيئ الذي استحسنه المرضى و المخالطين .

و نوهت سناء طارق بالدور الكبير للسلطات المحلية ، التي قدمت يد العون للاطر الصحية و المرضى ، بتجنيد عدد محترم من رجال السلطة و تطويق مداخل و مخارج الدوار الذي سجل اصابات بالجملة في وقت قياسي .

رابط مختصر
2020-10-01
صرخة agadir