تجديد التقة في الأستاذ عبد العزيز اليعقوبي رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية ورزازات

تجديد التقة في الأستاذ عبد العزيز اليعقوبي رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية ورزازات
محمد ايت المؤذن / ورزازات

تجددت الثقة مرة اخرى بإنتخاب الأستاذ عبد العزيز اليعقوبي رئيسا للمجلس الجهوي لعدول استئنافية ورزازات، بعد حصوله على اصوات المسجلين في اللوائح الانتخابية للمجلس الجهوي لعدول استئنافية ورزازات،

بحيث مرت عملية الانتخاب المقامة يوم الأحد 11 أكتوبر 2020، بقاعة قسم قضاء الأسرة بورزازات، في أجواء ديمقراطية عالية متميزة، إذ مارس السادة العدول، حقهم المخول لهم وفقا القانون المنظم للمهنة، من يمثلهم خلال الثلاث سنوات المقبلة، على مستوى الدائرة الاستئنافية لورزازات، وكذا على المستوى المركزي، المتجلي في المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول.

وفي تصريحه ل “صرخة” أوضح الأستاذ عبد العزيز اليعقوبي رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية ورزازات، بكون العملية الانتخابية مرت في أجواء شفافة، بحكم إقامتها في فضاء محكمة الأسرة بورزازات، التي تحظى باحترام كبير، مما يسمح بممارسة الديمقراطية داخلها بشكل أوسع.

وتوعد الأستاذ اليعقوبي، بالدفاع عن مصالح السادة العدول، عبر محاولة الرفع من الخدمات فيما يرتبط بالوضع الاجتماعي للسادة العدول، لاسيما فيما يتعلق بالنظام الإجباري في صندوق الضمان الاجتماعي، فالعمل بوسائل الرقمنة، والاهتمام أيضا بموضوع الشراكات مع مؤسسات تتداخل مهامها مع مهنة التوثيق العدلي، كإدارة الضرائب والمحافظة العقارية، كل ذلك من اجل إعطاء انطلاقة جديدة للمهنة. لاسيما والفترة الحالية تعرف تراجعا ملحوظا في القوانين المنظمة للمهنة.

كما اعتبر الأستاذ اليعقوبي عبد العزيز، المرأة قيمة مضافة إلى مهنة العدالة، لذلك سيعمل بصفته كرئيس للمجلس الجهوي لعدول استئنافية ورزازات، على دعمها وتشجيعها، من اجل تيسير ولوجها إلى إلى المهنة بشكل سلس وسهل، خاصة و المجتمع المغربي لم يعتد، بدور المرأة كعدل.

من جهته قال الحسن التغزاوي رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية الراشيدية أن الجمع العام مر في ظروف جيدة ، في احترام ثام للبرتكول و الاحترازات الصحية المعمول بها من طرف وزارة الصحة و وزارة الداخلية .

و نوه الحسن التغزاوي رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية الراشيدية ، بالمجهودات المبذولة من طرف جلالة الملك نصره الله من أجل تأطير و تقنين عمل العدول بربوع المملكة ، مبرزا الدور الفعال الدي تلعبه هذه الشريحة و الخدمات الجليلة التي تقدمها .

وفي تعليقه على الأجواء التي مرت فيها هذه الانتخابات أكد العدل عبدالحفيظ ابو حميد ، أن هذه الأخيرة قد مرت ” في أجواء ممتازة، وأن السادة العدول أكدوا أنهم واعون كل الوعي بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، الشيء الذي أبان عنه استعدادهم التام لإجراء هذه الانتخابات في جو يسوده الانضباط والإحساس بالمسؤولية”، ويضيف ” إننا نريد من الانتخابات التي تجرى على مستوى الهيئة أن تفرز لنا أعضاء أكفاء ليتحملوا هذه المسؤولية بجدارة واستحقاق للدفع بهذه الهيئة إلى الأمام وإلى تحقيق طموحات السادة العدول”، ويضيف قائلا “وإننا كمجلس جهوي للعدول بورزازات كنا دائما ولازلنا نترقب أن يكون في المجلس الجهوي أعضاء يستحقون ثقة السادة العدول حتى يتمكنوا من ربط جسر التعاون سواء بين هيئتي ورزازات و الراشيدية أو بين جميع المؤسسات القضائية والإدارية التي لها علاقة وطيدة بمهنة العدالة”.

الربورطاج

رابط مختصر
2020-10-12 2020-10-12
صرخة agadir