نقاش “كورونا” يجمع المنسق الإقليمي للاحرار و منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات

نقاش “كورونا” يجمع المنسق الإقليمي للاحرار و منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات
محمد ايت المؤذن / ورزازات

تداولت الفرع الاقليمي لمنظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات و المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار بإقليم ورزازات في موضوع الوضعية الراهنة التي يعيشها جهة درعة تافيلالت بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، خصوصا تأثير هذه الجائحة على الإقليم وقضايا أخرى، في اجتماع ، انعقد يوم الاتنين 14غشت 2020، برئاسة عمر الباز المنسق الاقليمي للحزب بورزازات

وأعرب أعضاء منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات عن اعتزازهم بمجهودات حزب التجمع الوطني للأحرار في مواجهة تداعيات وانعكاسات هذا الوباء على مختلف المجالات، لاسيما على المستوى الوطني تحت رئاسة عزيز أخنوش، وعلى المستوى الاقليمي تحت قيادة عمر الباز، ، و منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات برئاسة الذكتور جمال اوملال.

وأشاد المنسق الإقليمي و فرع منظمة مهنيي الصحة الأحرار أيضا بساكنة إقليم ورزازات و جهة درعة تافيلالت التي عبرت عن حسها الوطني، والتزامها بتعليمات الحجر الصحي .

إثر ذلك، فرع منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات بمبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله المتمثلة في إنشاء صندوق تدبير ومواجهة وباء كورونا، وإحداث لجنة اليقظة الاقتصادية، وكذا الإجراءات الاحترازية المهمة والاستباقية التي اتخذت في هذا الإطار، ومختلف المبادرات والإجراءات التي اتخذها المغرب لمواجهة هذا الوباء، وكذلك المبادرة الملكية المتعلقة بالعفو عن 5645 سجينا في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة.

و أعرب المناقشون عن اعتزازها بمشاركة شباب “الأحرار” بكثافة في نقاش قضايا تداعيات هذه الجائحة وآثارها المختلفة على مختلف المجالات، خصوصا من خلال مقترحات مهمة على المنصة التواصلية التي أطلقها الحزب لمناقشة تداعيات أزمة كورونا “ما بعد كورونا”.

كما نوهت منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات بالمجهودات والتضحيات المبذولة من أجل سلامة المواطنين، ونساء ورجال السلطة وعلى رأسهم ، عامل إقليم ورزازات ونساء ورجال الصحة والتعليم، والأمن الوطني، والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، ورجال النظافة، في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وجددت الدعوة لضرورة الاهتمام بقطاعي التعليم والصحة، وهو الأمر الذي أشار له كتاب “مسار الثقة” بأفكار في هذا المجال منذ البداية إلى جانب التشغيل، نظرا للأهمية القصوى لهذه القطاعات، وكذلك دعم الفئات الاجتماعية المتضررة من هذا الفيروس.

وفي الختام، أكد المنسق الإقليمي لحزب الاحرار و منظمة مهنيي الصحة الأحرار بورزازات على أنه سيواصل أنشطته التأطيرية والفكرية تهم مختلف المجالات، وتهم بالأساس فئة الشباب، و شرائح المجتمع .

رابط مختصر
2020-09-18 2020-09-18
صرخة agadir