غضب بأكادير بسبب لوغو المدينة الجديد و منتقدون “يشبهونه ب سجائر “كازا سبور”

غضب بأكادير بسبب لوغو المدينة الجديد و منتقدون “يشبهونه ب سجائر “كازا سبور”
المهدي النهري... اكادير

أثار إطلاق مسؤولي مدينة اكادير علامة ترابية جديدة خاصة بالمدينة، ، لغطا كبيرا وسط مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي الذين لم يستسيغوا الهوية البصرية الجديدة للمدينة دافعين بـ”افتقادها اللمسة الإبداعية”، فضلا عن الغموض في الغلاف المالي المخصص لإنجازها حسب تعليقاتهم.

وأعرب العديد من النشطاء على موقع “فيسبوك” عن سخطهم من صيغة “اللوغو” الجديد وشكله، معتبرين إياه بعيدا عن خصوصيات المدينة ورموز الأكادريين المعروفة، بينما انخرط بعض المتابعين في موجة سخرية من الشعار الذي قُدم في غفلة من الجميع، مطالبين بمنحهم الفرصة لإبداع علامة أفضل؛ وبـ”0 درهم”.

وزاد من حدة الانتقادات التي وجهها “مغاربة العالم الأزرق” إلى الشعار الجديد انتشار شعارات مجانية “أكثر إبداعا وجمالية من الشعار المعلن عنه”، و عبر المنتقدون عن عديد الاختلالات اللغوية و الابداعية ابرزها حسب تدويناتهم الخطأ في كتابة أدݣاير عوض أكادير، و ان سوس يتواجد بها أكبر مصممي الشعارات وطنيا تم تجاهلهم.

ومباشرة بعد الإعلان عن الشعار الجديد، فتح المتابعون نقاشات مستفيضة حول الموضوع، بعد ما قام البعض بالبحث عن شعارات ترابية مماثلة لمدن عالمية أخرى كأمستردام وسينغافورة، ومقارنتها مع شعار”أدݣاير “، ليتوصل العديد منهم إلى الجزم بكون الشعار “علبة سجائر كازا” و ليس شعار مدينة .

رابط مختصر
2020-09-19 2020-09-19
صرخة agadir