توزيع 2000 كمامة و مواد تعقيم بمداشر و اسواق إدوتنان

توزيع 2000 كمامة و مواد تعقيم بمداشر و اسواق إدوتنان

د

هي الاولى من نوعها بقرى ادوتنان شمال اكادير ، نظمت جمعية ادوتنان الكبرى لحماية المستهلك بتنسيق مع ولاية جهة سوس ماسة عمالة اكادير ادوتنان و السلطات المحلية يوم امس الخميس 03 شتنبر الجاري قافلة تحسيسية تواصلية جابت أهم مداشر و دواوير و الاسواق الاسبوعية لحث الساكنة على الالتزام بالتوجيهات الوقائية من فيروس “كورونا”.

و جابت القافلة التحسيسية ثلاثة أسواق اسبوعية بكل من جماعة تيقي ، ازيار و ايموزار ، و عرفت توزيع حوالي 2000 كمامة وسوائل للتعقيم واستعمال مكبرات صوتية ذات جودة عالية للتوعية والتحسيس بالتدابير الوقائية من كوفيد 19 .

حيث طالب منظمو القافلة من السكان عبر مكبر الصوت تجنب الأماكن المختلطة، واتباع الإجراءات الصحية التي تعلن عنها السلطات المختصة. و قامت الجهات المنظمة بتوزيع كمامات مجانية على ساكنة هذه المناطق القروية .

و دعا المنظمون الساكنة المحلية إلى غسل اليدين بالصابون في كل وقت، والمحافظة على مسافة كافية بين الأشخاص، وتجنب الأماكن المختلطة وعدم سماع الشائعات والأخبار الزائفة، وطلبوا من العائلات حماية المسنين والأطفال والمرضى عبر الالتزام بالتوجيهات، مشددين على ضرورة التحلي بالوعي والصبر لحماية الأسر والوطن بأكمله.

وطالبوا من الأمهات والأباء بعدم ترك الاطفال يلعبون في الشوارع، داعين كل من شعر بالتعب والعياء إلى تجنب أسرته، وإلى الاتصال بأرقام مصالح وزارة الصحة لكل من ظهرت عليه أعراض فيروس “كورونا”، مشيرين إلى أن الدولة توفر كل المواد الأساسية والغذائية في المحلات التجارية والأسواق.

رابط مختصر
2020-09-04 2020-09-04
صرخة agadir