محمد بامو برمجنا فائض مليون درهم لإنقاد جماعة أمرزكان من العطش

محمد بامو برمجنا فائض مليون درهم لإنقاد جماعة أمرزكان من العطش
محمد ايت المؤذن / ورزازات

قال محمد بامو رئيس جماعة امرزكان إقليم ورزازات أن معاناة عدد من الدواوير بتراب الجماعة مع مشكل الماء الصالح للشرب و مياه السقي يمضي نحو حلول جذرية لإنقاد الساكنة من ازمة المياه .

و اكد بامو في تصريح صحفي ان مجلس الجماعة اعد دراسة من اجل ربط الدواوير بالماء الصالح للشرب ما يقارب 12 دوار ، و هناك عدة اجتهادات من طرف جماعة امرزكان كإحداث الثقب الاستكشافية ، 8 ثقب استكشافية في الدواوير التي تعرف شح فالمياه ، دواوير واد ايمني و ايت عبد الله و تيدزي ، و دوار ادرمي .

و يضيف محمد بامو ان هناك مشروع تزويد ثلاث دواوير “مركز امرزكان تادولا زانيفي” من بئر بوسعيد بعد توسعته من طرف عامل اقليم ورزازات بينما تكفلت الجماعة بقنوات الربط و الضخ بما يقارب 700 الف درهم .

و دكر رئيس جماعة امرزكان المنتخب حديثا على رأس المجلس الجماعي انه تمت برمجت فائض هده السنة ب1 مليون درهم للماء الصالح الشرب لتوسيع عدد من الابار .

من جهة اخرى و بخصوص التدابير الوقائية التي اعتمدتها الجماعة لمواجهة جائحة كورونا فالجماعة قامت بعدة إجراءات مثل عملية تعقيم جميع المحلات التجارية الموجودة بتراب الجماعة والسيارات والمستوصف الصحي بشكل دوري. كما قامت بتنظيم اوقات اشتغال المحلات التجارية وفق التوقيت المعمول به وطنيا وكذلك قامت بدعم الاسر المعوزة والمتضررة من خلال توزيع مواد غذائية.(قفة).

و قامت الجماعة باتخاد اجراءات التعقيم في الادارة المرافق و القيام بقياس الحرارة للموظفين كل يوم عند الالتحاق بالاظافة الى وضع سجل تنظيم الزيارات الادارة يتم من خلاله تسجيل كل مرتفق للمرفق بالاظافة الى التنسيق بين أعوان السلطة لكي يسهلو عملية توصيل الوثائق التي لا تستدعي الحظور الإجباري للسكان .

رابط مختصر
2020-07-24
صرخة agadir