الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء محور يوم دراسي بزاكورة

الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء محور يوم دراسي بزاكورة
محمد ايت المؤذن / ورزازات

احتضنت مدينة زاكورة الاسبوع المنصرم يوما دراسيا حول قوانين التعمير برئاسة عامل الاقليم و مدير الوكالة الحضرية ورزازات ، تنغير و زاكورة ، لمناقشة عدد من المراسيم و الدوريات المنظمة و المؤطرة للتعمير ، بحضور روؤساء جماعات محلية بالاقليم .

و يهدف هذا اليوم الدراسي حسب المدني شيخي رئيس جماعة تاكنيت اقليم زاكورة الى التغلب على مشاكل التعمير و البناء و ما يطرحه في اطار تنمية العالم القروي من جهة و في اطار المحافظة على الخصوصية المعمارية الحضارية للوحات من جهة ثانية. و نوه شيخي في تصريحه ل”صرخة” بهذه الاستراتيجية المعتمدة من طرف الوكالة الحضرية .

من جهة اخرى قال محمد احرزون مدير الوكالة الحضرية ورزازات ، تنغير و زاكورة ، ان هذا اللقاء يعتبر تحسيسي موجه لرؤساء المجالس الجماعية لاقليم زاكورة تحت اشراف عامل الاقليم السيد فؤاد حجي ، و يضيف احرزون ان هذا اليوم الدراسي كان مناسبة لشرح مضامين “الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء ، و عرض عدد من المضامين الرخص الجديدة التي اقرها قانون 12.66 “رخص الاصلاح التسوية و الهدم ” .

و يضيف مدير الوكالة الحضرية ورزازات ، تنغير و زاكورة ان اللقاء كان مناسبة لاستعراض مضامين الدوريتين المشتركتين لوزارة الداخلية و وزارة التعمير و الاسكان و سياسة المدينة . و كان اللقاء مناسبة لتبادل النقاش بين المتدخلين و استحضار عدد من المضامين القانونية المتعلقة بالبناء في العالم القروي .

و من المنتظر ان يتم إعداد ورشة خاصة بالثقني الجماعات الترابية ، لتدارس و نقاش مضامين الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء

رابط مختصر
2020-07-21
صرخة agadir