طاطا: تفاصيل اعتداء جنسي على قاصر تهز الرأي العام وحقوقيون يدخلون هلى الخط

طاطا: تفاصيل اعتداء جنسي على قاصر تهز الرأي العام وحقوقيون يدخلون هلى الخط

اهتز الرأي العام الطاطاوي والوطني على واقعة اعتداء جنسي بهتك العرض و الاغتصاب، ضحيتها طفلة قاصر لم تتجاوز ربيعها السادس بدوار ايمي أكادير فم الحصن إقليم طاطا؛ خلفت ردود فعل غاضبة من طرف مختلف الشرائح المجتمعية داخل الإقليم وخارجه.

وترجع تفاصيل الحادث إلى يوم الخميس 04 يونيو 2020؛ حيث أُبلِغ أب الطفلة بوقوع اعتداء جنسي على ابنته بفم الحصن، وبعد التحقيق تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية، لتتم إحالة ملفه على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير الذي قرر يوم السبت 06 يونيو 2020 إطلاق المتهم ومتابعته في حالة سراح مؤقت بكفالة وضمانة مالية.

أب الضحية صرح للسلطات المحلية والدرك الملكي بفم الحصن حسب منتدى إفوس للديموقراطية وحقوق الانسان، صبيحة يوم الأحد 07 يونيو 2020 أنه وقع تنازلا كتابيا لصالح المتهم مساء يوم الجمعة 05 يونيو 2020 بجماعة فم الحصن تحت الضغط والإكراه ويعتزم التراجع عنه صونا و حفاظا لحقوق ابنته القاصر.

منتدى إفوس إلى جانب عدد من الفاعلين الحقوقيين والجمعويين استنكروا هذا الفعل الشنيع الذي تعرضت له الطفلة “اكرام” ، معتبرين القضية قضية المجتمع الحصني والمغربي بأكمله. المنظمة الحقوقية طالبت في بيان صادر عنها يتوفر الموقع على نسخة منه، بفتح تحقيق من طرف النيابة العامة المختصة في ملف الطفلة “إكرام ” لاستجلاء الحقيقة

رابط مختصر
2020-06-08
allal