فاعلون جمعويين يطالبون برفع الحجر عن سوس ماسة

فاعلون جمعويين يطالبون برفع الحجر عن سوس ماسة

دعى مجموعة من الفاعلين الجمعويين والمدنيين بآكادير وزير الداخلية من أجل رفع الحجر الصحي عن المدينة باعتبار أن الحالة الوبائية مستقرة بها ولم يتم تسجيل أية إصابة منذ مدة طويلة.

و قال توفيق السميدة، فاعل جمعوي، بأن الحالة الوبائية بجهة سوس ماسة مستقرة، بحيث سجلت منذ بداية انتشار الفيروس 90 حالة، حسب المعطيات الرسمية لوزارة الصحة، كما أن الجهة احتلت المرتبة الثامنة في عدد الإصابات المؤكدة مقارنة مع باقي الجهات الإثنا عشر، فيما لم تسجل بعض المدن المنتمية للجهة لم أية إصابة، وبالتالي فإن الوضعية بجهة سوس ماسة، يضيف السميدة، مطمئنة و لا تدعو للقلق ورفع الحجر الصحي سيكون بدون عواقب.

و اعتبر توفيق أن المؤشرات إيجابية وكافية لتمتيع الجهة برفع الحجر الصحي مقارنة مع باقي الجهات التي عرفت تطورا كبيرا للحالة الوبائية، خاصة وأن الجميع يساهم في السيطرة على الوضع بما في ذلك والي الجهة.

و شدد سميدة على ضرورة الإسراع في إعادة إنعاش الاقتصاد بالجهة، خاصة وأن جزء كبير منه يرتبط بالسياحة والتي تشغل مابين 50000 و 60000 مستخدم، ينتظرون استئناف عملهم بعد توقف دام ثلاثة أشهر. كما أن نجاح استئناف الأنشطة الاقتصادية بالجهة، رهين بتضافر جهود الجميع، مؤسسات وأفراد، عبر الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية والاحترازية المسطرة من طرف وزارتي الصحة والداخلية.

رابط مختصر
2020-06-08 2020-06-08
صرخة agadir