القضاء يحقق في تزوير شكاية موجهة للوالي و الديوان الملكي ضد موظفة بمؤسسة للاسلمى لمرضى السرطان بأكادير

القضاء يحقق في تزوير شكاية موجهة للوالي و الديوان الملكي ضد موظفة بمؤسسة للاسلمى لمرضى السرطان بأكادير

علمت “صرخة” من مصادر متطابقة ان موظفة داخل مركز للاسلمى للوقاية والعلاج من السرطان باكادير قد وضعت شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية اكادير تتهم من خلالها شخصا بالتزوير و استعمالة و انتحال صفة مشتكيين و اهانة السلطات العمومية.

و حسب نفس المصادر دائما فإن الموظفة تفاجأت بشكاية موجهة لمسؤولين إداريين و قضائيين يتقدمهم والي جهة سوس ماسة و الوكيل العام للملك يتهمها من خلالها عدد من النزلاء بالإستحواذ على اموال المحسنين الموجهة لهم ، و بعد تدقيق في الشكاية من الجانب الشكلي تبين وجود تكرار اسم احدى النزيلات بالشكاية و تكرار إمضائها بشكل غير متطابق مما دفع الى الشك في فرضية التزوير .

و عليه فقد اكدت مصادر صرخة ان ثلاث نزلاء جاءت أسمائهم في الشكاية التي اعتبرها متتبعون “كيدية” تقدمو بإشهادات مصادق عليها تنفي ما جاء في الشكاية الاولى الموجهة للوالي و الوكيل العام متهمين شخصا بتزوير إمضاءاتهم و اقحام أسمائهم .

و توصل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية أليوم الاتنين 01 يونيو 2020 بشكاية من الموظفة “ع.أ” و ثلاث نزلاء من أجل التحقيق في تزوير شكاية و انتحال صفة مشتكيين و اهانة السلطات العمومية.

من جهة اخرى قال متتبعون و حقوقيون أن النيابة العامة مطالبة بفتح تحقيق في التزوير عبر إجراء خبرة للشكاية التي وجهت للوالي أحمد حجي و مسجلة في كتابة الضبط بتاريخ 12 ماي 2020 ، و طالبوا كذلك بالتحقيق في صحة الاتهامات الموجهة للموظفة و ما مدى صحتها .

رابط مختصر
2020-06-01 2020-06-01
صرخة agadir