فعاليات المجتمع المدني بإنزكان تستنكر تعين “ممرض” مديرا للمستشفى الإقليمي

فعاليات المجتمع المدني بإنزكان تستنكر تعين “ممرض” مديرا للمستشفى الإقليمي

استنكرت 12 جمعية ممثلة للمجتمع المدني بعمالة إنزكان ايت ملول وفق بيان إستنكاري توصل به موقع “صرخة” الأنباء الرائجة حول تكليف ممرض على رأس إدارة المستشفى الإقليمي لإنزكان . بعد أن تقدم المدير السابق للمستشفى بطلب إعفاء من مهامه .

و حسب البيان الإستنكاري دائما فقد حذرت الفعاليات الجمعوية من تعيين شخص ذون مستوى معرفي عالي بالميدان الصحي و ذون تجربة بالقطاع الطبي و تسير و تدبير المؤسسات الصحية ، و جاء في البيان كذلك ان هذا التعيين لا يمكن ان يدفع بعجلة الصحة بإنزكان الى الأمام ، مما سيزيد الوضع سوءا يقول البيان .

و طالبت الجمعيات الموقعة على البيان ، تراجع المصالح و الوزارة المختصة عن تعيين ممرض مديرا للمستشفى الإقليمي ، و تعين مدير بدرجة بروفيسور او ذكتور لتدبير القطاع الصحي إقليميا ، الرقي بالأوضاع الصحية بالإقليم و إيجاد حلول للمشاكل الإدارية و التدبيرية و الصحية داخل المستشفى ، تحسين ظروف إستقبال المرضى و تدخل منتخبي الجهة من اجل انقاد المستشفى الإقليمي بإنزكان .

من جهة اخرى و في انتظار الرد حاول موقع “صرخة” التواصل مع الإسم الجديد المرشح لتدبير المستشفى الإقليمي بإنزكان الا ان هاتفه ضل يرن دون مجيب.

و تجدر الاشارة الى ان المدير السابق للمستشفى تقدم بطلب إعفاء من المهام بعد تزايد الضغط على المستشفى و استهدافه شخصيا حسب مصادر اكدت ذلك ل “صرخة” و بسبب حسابات سياسية و نقابية و صراع خفي مع مسؤول صحي معروف بالجهة مما عجل بطلب الإعفاء .

رابط مختصر
2020-05-31
صرخة agadir