صيد “الغزلان” يجر نافذين بأكادير للإعتقال وفرار آخر بمنطقة أنزي

صيد “الغزلان” يجر نافذين بأكادير للإعتقال وفرار آخر بمنطقة أنزي

كشفت مصادر “صرخة” أن مصالح الدرك بمنطقة آنزي بإقليم تيزنيت ، تمكنت من توقيف قناصين إثنين متهمين بالصيد الغير المشروع بمنطقة غابوية لحيوان ” الغزال” فيما لاذ قناص آخر بالفرار .

و طالبت جمعيات و مواطنون الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير بتنزيل اقصى العقوبات على القناصيين الذين يهددون النظام الغبوي و المواطنيين بعد خرقهم لحالة الطوارئ .

وأضافت مصادرنا، أن القناصين الثلاثى كانا في رحلة ” صيد” ليلة الإثنين – الثلاثاء ، قبل أن يوقفهما حارس تابع للمندوبية السامية للمياه والغابات، ويربط الاتصال بمصالح الدرك التي حلت بالمكان، واعتقلت ” قناصين” وبحوزتهما ” غزلان” وحجز بندقيتهما، فيما لاذا آخر بالفرار وتم تنقيط معلوماته، وتوجيه تهم لهما بقنص طرائد محمية بموجب القانون وخرق حالة الطوارئ الصحية .

و طالب مهتمون الجهات المعينة تشجيع الفئات التي تضحي بالغالي والنفيس من أجل السهر على المحافظة على المنظومة الغابوية بكل أصنافها،واحترام خصوصية قطاع القنص بالمغرب، كما دعوا الادارة الى التدخل العاجل في الحفاظ على ديمومة الحياة البرية والموروث الغابوي.

من جهة اخرى حذر عدد من المواطنين و الفاعليين بالمنطقة من التساهل مع الخارقيين للقانون المنظم للقنص ، و شددو على ضرورة تطبيق القانون لتفادي العصيان من طرف قناصين اخرين ينتظرون التسامح مع المعتقليين للعودة للقنص و البحث عن الغزلان مرة اخرى .

رابط مختصر
2020-05-06 2020-05-06
صرخة agadir