رضوان قاضي : تكافل وتضامن المجتمع المغربي هو الحل الناجع لتخفيف تداعيات فيروس كوفيد 19

رضوان قاضي : تكافل وتضامن المجتمع المغربي هو الحل الناجع لتخفيف تداعيات فيروس كوفيد 19
محمد ايت المؤذن / ورزازات

أكد  الاستاذ رضوان قاضي رئيس ومؤسس فيدرالية الوداديات الحسنية لمتطوعي مسيرة فتح الخضراء بالمغرب وأوروبا وباقي دول العالم على ضرورة “التزام المواطنين بالحجر الصحي، لأن هذه هي الطريقة التي نساعد بها جميعاً لإبطاء انتشار الفيروس “.

ويرى الاستاذ رضوان قاضي أن “الإيمان بوجود إمكانيات محدودة وترشيد جميع الموارد في مواجهة هذا الوباء، وتكافل وتضامن المجتمع المغربي بمسؤولية، هو الحل الناجع، وأن الحجر الصحي والوقاية أقل تكلفة من أي إجراء آخر أو قرار في حالات كهذه.

وذكر قاضي أن تفشي وباء “كورونا” أدى إلى اتخاذ إجراءات غير مسبوقة بالمغرب، في محاولة للحد من انتشار الفيروس؛ فبالإضافة إلى إيقاف السفر بين المدن، فإن تقيد حركة الناس داخل حدود المدينة ، ومنع الاختلاط بين الناس في الأماكن العامة حد من انتشار الفيروس بشكل سريع على غرار الدول الاوروبية المجاورة للمغرب.

وفي رضوان قاضي ، ان الحجر الصحي من الآليات التي سارعت الدولة المغربية إلى تنزيلها على أرض الواقع. كما أن التضامن والالتزام الأخلاقي لجميع مكونات المجتمع المغربي دون استثناء، بدا أثره واضحا في تسجيل معدل الإصابات بفيروس “كورونا”.

و نوه السيد رضوان قاضي رئيس ومؤسس فيدرالية الوداديات الحسنية لمتطوعي مسيرة فتح الخضراء بالمغرب وأوروبا وباقي دول العالم بالدور المهم للسلطات العمومية و الاطر الصحية و الحكامة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله في التصدي للوباء

و يضع السيد رضوان قاضي رئيس ومؤسس فيدرالية الوداديات الحسنية لمتطوعي مسيرة فتح الخضراء بالمغرب وأوروبا وباقي دول العالم نفسه كمتطوع رهن اشارة الدولة تلبية لنداء الوطن .

رابط مختصر
2020-05-04
صرخة agadir