جودة مياه الشرب تغضب القليعيين ، و عامل الإقليم يتدخل

جودة مياه الشرب تغضب القليعيين ، و عامل الإقليم يتدخل
المهدي النهري

عبر مجموعة من سكان جماعة القليعة اقليم انزكان ايت ملول ، عن استيائهم من سوء جودة مياه الشرب في صنابيرهم المنزلية، التي أصبح لونها متغير ومذاقها غير مستساغ.

مواطنون من القليعة أفادوا، في تصريحات متطابقة ل ” صرخة” ، بأن معاناتهم تزايدت في الفترة الأخيرة بفعل تغير لون وطعم مياه الشرب خلال شهر رمضان ، ما فاقم تخوفهم من إصابتهم بأمراض.

وناشد هؤلاء المواطنين سلطات القليعة، و الجماعة الثرابية ، التدخل لحل معضلة مياه الشرب ، خاصة أن شبكة التزويد بهذه المادة الحيوية تنقطع عدة مرات في اليوم و دعوا كذلك من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب التي تدير عملية التزويد بتجديد شبكة الأنابيب، لتوفير هذه المادة الضرورية للساكنة، خاصة مع قدوم فصل الصيف.

من جهة اخرى اوضح رئيس المجلس الجماعي للقليعة محمد بيكيز في تدوينة له على صفحته الفايسبوكية ان سبب تغير لون الماء راجع بالاساس الى اشتغال بئر جديدة الذي يضخ ما يناهز 18 ليتر في التانية مما اضطر التقنيين المسؤولون عن جودة المياه لمعالجته

و يضيف بيكيز ان من المتوقع ان يعرف المواطنون استقرارا في التزود بالماء و شدد على ضرورة ترشيد استهلاك الماء من طرف المواطنين والحفاظ عليه وقد اشرف السيد العامل شخصيا على تشغيل هاته البئر قبل الموعد المحدد لها.

رابط مختصر
2020-05-23 2020-05-23
صرخة agadir