سوق “العجاج” بطاطا: فوضى وتعدي على حقوق المارة ومستعملي الطريق

سوق “العجاج” بطاطا: فوضى وتعدي على حقوق المارة ومستعملي الطريق

تسود سوق “العجاج” الأسبوعي بمدينة طاطا عدة ممارسات لا قانونية، من طرف بعض الباعة والتجار وسط مرآى ومسمع السلطات، كادت غير ما مرة أن تؤدي إلى حوادث سير خطيرة.

هذه الممارسات كما تُوضح الصور المرفقة، تتجلى في عدم احترام قانون السير؛ حيث يعمد الكثيرون من التجار إلى ركن عرباتهم المحملة بالخصر والفواكه طيلة أيام الأسبوع في أماكن ممنوع التوقف والوقوف فيها وفي ملتقى الطرق، بالنظر إلى علامات التشوير الموضوعة من طرف السلطات المختصة.

                                                                            احتلال الملك العام

وقد عاين الموقع إقدام بعض التجار على نشر سلعهم في الشارع العام؛ الشيء الذي يُضيِّق الشارع ويُؤثر على المارة ومستعملي الطريق.

هذا الوضع استنكره غير ما مرة المواطنون بالنظر إلى عشوائية هذا السوق وعدم استجابته للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، مما حذا بالمسؤولين على الشأن المحلي بالمدينة العمل على تشييد ما سُمي بالحي الصناعي الذي لم يُفتح لحد الآن، رغم بدء الأشغال فيه منذ مدة طويلة ورغم احتجاج التجار والحرفيين على بطء سيرها.

                                                                                          احتلال الملك العام

فمتى ستجتيب السلطات لمطالب الساكنة؟ وتعمل على تحرير الملك العام والطرقات والأماكن الحساسة بالسوق العشوائي، حتى يتسنى للمارة ومستعملي الطريق تفادي الوقوع في حوادث سير قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

                                                                 الاعتداء على علامة “قف” وعزلها عن دورها
رابط مختصر
2020-03-07
allal