طاطا: فيدراليات وجمعيات بجماعة تيسينت تجمع مبالغ مالية لتدبير جائحة كوفيد 19 محليا

طاطا: فيدراليات وجمعيات بجماعة تيسينت تجمع مبالغ مالية لتدبير جائحة كوفيد 19 محليا

أنشأت فيدرالية جمعيات جماعة تسينت بتنسيق مع الجماعة، تحت إشراف السلطة المحلية مبادرة مواطنة تمثلت في إنشاء صندوق محلي لتدبير جائحة ”كرونا” محليا.

المبادرة استطاعت إلى حد الآن جمع مساهمات مالية أولية قدرها 65500 درهم، على الشكل التالي: – 48000 درهم مساهمة االمحسنين . – 10000 درهم مساهمة الفدرالية – 7500 درهم مساهمات الجمعيات المنضوية تحت لوائها. ويأتي تأسيس هذا الجسد الجمعوي حسب محمد إداحمد العضو بالمجلس الجماعي لتيسينت، ليلعب أدوارا تنموية بامتياز ويحرص على تنسيق الجهود والتعاون مع مختلف الشركاء كمخاطب مسؤول ومنظم ييسر الشراكات ويضمن الفعالية وحسن تدبير الموارد .

في ذات السياق قامت جمعية أكرف للتنمية بدوار القصبة (جماعة تسينت عمالة طاطا) بإطلاق مبادرة “قصباويون من أجل صفر حالة كورنا”، أسفرت عن جمع ما يناهز حوالي 57503.00 درهما، خُصص لاقتناء بعض المواد الأساسية والاستهلاكية (الدقيق، الزيت، السكر والشاي) وايصالها مجانا إلى بيوت ساكنة دوار القصبة بدون استثناء (أزيد من 230 أسرة)، في بادرة اجتماعية تضامنية تروم المساهمة في انجاح الجهود المكثفة والمبذولة من طرف السلطات المحلية والصحية والأمنية في مجال مكافحة هذه الجائحة.

جدير بالذكر أن السلطات العمومية بإقليم طاطا، تبذل جهودا للحفاظ على خُلُوِّ الاقليم من أي حالة للوباء، كن آخرها دعم الأطر الطبية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بأطر طبية عسكرية وبمعدات لوجيستيكية، استحسنها متتبعون ومواطنون بالإقليم.

رابط مختصر
2020-03-27
allal