من أمام رئاسة جامعة ابن زهر..وقفة طلابية لإرجاع مطرودين للدراسة

من أمام رئاسة جامعة ابن زهر..وقفة طلابية لإرجاع مطرودين للدراسة

احتج، صباح اليوم الأربعاء، عشرات الطلاب في وقفة تنديدية أمام رئاسة جامعة ابن زهر، بقرار طرد 3 من زملائهم من كلية العلوم أكادير على خلفية نشاطهم النقابي داخل الكلية، مطالبين بـ”إرجاعهم إلى مقاعدهم الدراسية”.

جاء هذا بعد ما عرفته كلية العلوم أكادير من غضب طلابي اجتاحها من خلال ثلاثة أسابيع من مقاطعة الدروس بالكلية، منذ إعلان عمادة الكلية ذاتها عن قرار الطرد في 20 من فبراير الماضي، في حق الطلبة الممطرودين والنشيطين في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وهم: عمر الطالب، وعضوين آخرين من نفس المكتب وهما عبد الناصر طوني ومحمد الحميد.

واستنكر المحتجون قرار الطرد في حق زملائهم الطلبة، مؤكدين أن الجميع “يشهد لهم بالأخلاق العالية وتفانيهم في خدمة الطلبة منذ بداية الموسم الجامعي”، معتبرين أن “القرار هدفه تصفية الحسابات الضيقة، وتضييق ممنهج على حرية العمل النقابي الجاد والمسؤول داخل الجامعة”.

وطالب المحتجون رئاسة الجامعة بـ”التدخل العاجل لإلغاء القرار، ووقف مسلسل المحاكمات الصورية بتهم ملفقة، والتي يتابع فيها اثنين من الطلبة المطرودين وهم الطالبين عمر الطالب وعبد الناصر الطوني إضافة إلى طالب آخر متخرج”؛ تأجلت محاكمتهم للمرة الثانية إلى 10 أبريل 2020.

رابط مختصر
2020-03-11 2020-03-11
allal