فيروس كورونا.. السلطة المحلية بتارودانت تباشر عملية إيواء أشخاص مشردين (صور)

فيروس كورونا.. السلطة المحلية بتارودانت تباشر عملية إيواء أشخاص مشردين (صور)
الترناوي عبد المجيد

أطلقت السلطات المحلية بمدينة تارودانت، تحت إشراف باشا المدينة، صباح اليوم الجمعة 27 مارس 2020، عملية تتعلق بإيواء الأشخاص الذين لا مأوى لهم، بتنسيق مع الجماعة الترابية لتارودانت والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتارودانت ومنظمة الهلال الأحمر المغربي فرع تارودانت وبعض جمعيات المجتمع المدني وبدعم من مقهى ومطعم التضامن ومخبزة الوداد

وفي هذا الصدد صرح محمد أمهرسي، نائب رئيس جماعة تارودانت، أن الأشخاص، الذين يتم التكفل بهم لهم الحق في الاستحمام بالماء الساخن، وملابس نظيفة وسرير، وأغطية، بالإضافة إلى وجبات غذائية لائقة ، مشيرا إلى أن الفاعلين والشركاء المنخرطون في هذه العملية، معبأوون من أجل ضمان نجاحها.

وفي تصريح لرئيس فرع منظمة الهلال الاحمر المغربي بتارودانت، عبد المجيد بوكزول، إن هذه المبادرة تدخل في إطار العملية الوطنية لإيواء الأشخاص في وضعية الشارع لاسيما في خضم الظرف الاستثنائي الذي يفرض حماية هذه الفئة من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيتم إيواء هذه الفئة بدار الحي سيدي بلقاس، التي تم تهيئتها لهذه الغاية، في ظروف توفر لهم كل حاجياتهم الضرورية وبشكل لائق، وكذلك الرعاية الصحية وتجنيبهم خطر التعرض للعدوى بفيروس “كورونا” المستجد.

ففي هذه الظروف الخاصة المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، لم يتم ترك هذه الشريحة المعوزة من المجتمع تواجه مصيرها، حيث أولت السلطات المحلية العناية اللازمة للأشخاص المتواجدين في الشارع.

رابط مختصر
2020-03-27
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant