رغم قرار الداخلية …. ملاهي ليلية بأكادير ترفض إغلاق محلاتها و تستمر حتى الثانية صباحا

رغم قرار الداخلية …. ملاهي ليلية بأكادير ترفض إغلاق محلاتها و تستمر حتى الثانية صباحا

كشفت مصادر متطابقة أن عدد من محلات تقديم الشيشة و ملاهي ليلية بشارع 20 غشت بأكادير قررت مواصلة الإشتغال و إستقبال زبنائها حتى الثانية صباحا رغم تعليمات الداخلية بإلزامية الإغلاق على الساعة التاسعة مساءا و عدم تقديم “الشيشة” للزبناء تفاديا لإنتشار فيروس كورونا المستجد .

و سبق أن أصدرت وزارة الداخلية قرارات وصفت بـ”الحازمة”، لجميع موظفيها من أجل العمل على “محاصرة انتشار فيروس كورونا في عدد من الأماكن؛ التي يحتمل أن تنقل العدوى بين الأشخاص الدين يترددون عليها، بعد استشارات طبية وعلمية وفرتها مصالح وزارة الصحة”.

ودعت وزارة الداخلية؛ ، موظفيها في مختلف الجهات والعمالات إلى إغلاق المقاهي المتخصصة في تناول “الشيشة”، ووقفها في المحلات التي تقدمها بجانب خدمات أخرى، مع حضر بيع جميع المواد المرتبطة بها من قبيل “المعسل”، كإجراء وقائي لعدم لجوء المواطنين إلى استعمالها بالمنازل والأماكن غير المراقبة.

المعطيات ذاتها؛ أكدت أنه سيتم منع تقديم النرجيلة (الشيشة) في المقاهي والعلب الليلية في أقرب الآجال، مع الإبقاء على هذه الفضاءات مفتوحة من أجل تقديم منتوجات أخرى، مشيرة إلى أن مراقبة تطبيق هذه الإجراءات موكول إلى رجال السلطة المحلية؛ قياد ومساعديهم.

رابط مختصر
2020-03-15 2020-03-15
صرخة agadir