تقديم تراخيص مبدئية لمعرض ترفيهي و تجاري يخلق ضجة بالقليعة

تقديم تراخيص مبدئية لمعرض ترفيهي و تجاري يخلق ضجة بالقليعة

اتار موضوع تفدبم ترخيصين مبدئيين من طرف جماعة القليعة لشركتيين متنافستين على تنظيم معرض تجاري و ترفيهي على ارض تابعة للخواص ضجة بين الشركتيين و الجماعة .

و حسب مصادر “صرخة” فقد تقدمت شركة ” سوس كادي ايفنت” بطلب ترخيص بإقامة فضاء للالعاب و معرض سياحي ترفيهي يوم 16 يناير 2020 بينما تقدمت شركة اخرى بطلب مماثل يوم 03 فبراير ، وقد تم تسليم الشركتيين ترخيص مبدئي حسب ما توصل به الموقع من وثائق تتبث ذلك لتجهيز الفضاء المراد استغلاله و تقديم ملف تقني لمصالح الوقاية المدنية و السلطات المحلية قصد الدراسة في اطار لجنة تقنية مختصة .

و تسبب اصدار ترخيصين مبدئيين لشركتين في صراع حول الارض التي تحوي الفضاء وهي ارض تابعة للخواص بتراب جملعة القليعة قبل ان تقوم الشركة الثانية بإمضاء عقدة مع مالكي الارض و وضع تجهيزاتها داخل البقعة المراد استغلالها .

و حسب ساحيق الشرقاوي مدير شركة ” سوس كادي ايفنت” فإن الجماعة الترابية للقليعة في شخص رئيسها و نائبه الخامس قد أقصت ” سوس كادي ايفنت” من استغلال المكان و اقدمت على تقديم ترخيص مبدئي لشركة اخرى دون مراسلة الشركة الاولى . مما جعل شركة ” سوس كادي ايفنت” تتكبد خسائر مادية كبيرة .

و يضيف ساحيق ان الشركة قررت مراسلة عامل عمالة انزكان ايت ملول للتدخل في الموضوع و انصاف الطرف المتضرر ، و في ختام تصريحه ل”صرخة” هدد ساحيق بمقاضاة الجماعة الترابية القليعة على ما اسماه اقصاءا و غموضا في تميز شركة على اخرى .

رابط مختصر
2020-03-08
صرخة agadir