المنصوري … عدم استكمال الملف التقني و عدم موافقة ملاكي الارض حالت دون تقديم ترخيص نهائي لشركة بوضع المعرض التجاري و الترفيهي بالقليعة

المنصوري … عدم استكمال الملف التقني و عدم موافقة ملاكي الارض حالت دون تقديم ترخيص نهائي لشركة بوضع المعرض التجاري و الترفيهي بالقليعة
المهدي النهري

اكد الحسن المنصوري النائب الخامس للمجلس الجماعي للقليعة تعقيبا على ما قام الموقع بنشره تحت عنوان ” تقديم تراخيص مبدئية لمعرض ترفيهي و تجاري يخلق ضجة بالقليعة ” .

وقال المنصوري “كل ما في الامر ان شركة سوس كادي ايفنت تقدمت بطلبها للجماعة قصد الحصول على ترخيص لاقامة فضاء ترفيهي وتجاري ، وقامت الجماعة بمراسلة الشركة المعنية بضرورة استكمال الملف القانوني والتقني والادلاء بموافقة ملاكي البقعة الارضية المحادية للملحقة الادارية الاولى المراد اقامة عليها المعرض. الشيء الذي لم تقم به الشركة المعنية حيث رفض مالكي البقعة تسليم الموافقة للشركة .

و يضيف المنصوري وبعد مرور اسبوعين قامت شركة اخرى بوضع طلبها في مكتب الضبط التابع للجماعة وراسلناها قصد الاداء بموافقة مالكي الارض واستكمال الملف التقني قصد احالته على لجنة مختلطة للبث في طلب الترخيص .

وبعد ان تمكنت الشركة من استكمال ملفها القانوني والتقني مع موافقة مالكي البقعة قمنا بمراسلة اللجنة لمعاينة المكان والتأكد من استجابته للمعايير المعمول بها .

و في رده عن تقديم المجلس الجماعي لترخيصين لنفس النشاط لشركتين مختلفتين قال : ” الجماعة ليس لها الحق ان تمنع اي شركة من تقديم طلب في الموضوع . وانها لم تمنح ترخيص لاي شركة بل طالبت منهم الادلاء بموافقة الملاكين واستكمال الملف”.

و أشار ان جواب الجماعة على طلب الشركة يحمل عبارة واضحة : أن هذه المراسلة ليست ترخيصا بل مراسلة تحث الشركة على استكمال الملف التقني والقانوني و الادلاء بموافقة ملاكي البقعة .

رابط مختصر
2020-03-09
صرخة agadir