ألمانيا ..ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا الى 130 حالة

ألمانيا ..ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا الى 130 حالة
متابعة

ارتفع عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا الى 130 حالة، وفق معطيات للسلطات الصحية المحلية. وأعلنت إدارة شؤون الصحة فى برلين ليلة أمس الأحد عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيرس بالعاصمة الألمانية، لتصبح بذلك الولاية العاشرة من ضمن 16ولاية ألمانية تسجل حالات إصابة بالفيروس.

وأضافت أنه تم عزل المصاب في برلين في إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، وأنه جارى تعقب الأشخاص الذين كانوا على تواصل معه. وكان معهد “روبرت كوخ” الألماني أعلن أمس الاحد عن 129 إصابة، أكثر من نصفهم من سكان مقاطعتي رينانيا وفستفاليا الأكثر اكتظاظا. وصرح وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بأنه لا يتوقع نهاية سريعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وقال زيهوفر لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الأحد: “أتوقع أن يتوافر لدينا لقاح بحلول نهاية العام”

ولم يستبعد الوزير إغلاق مناطق، أو مدن بأكملها، لمواجهة انتشار العدوى، وأضاف: “هذا السيناريو سيكون الملاذ الأخير”. من جانبه، أجرى وزير الصحة الألماني ينز شبان مشاورات نهاية الاسبوع الماضي مع خبراء شؤون الصحة من كافة الكتل الحزبية بالبرلمان الألماني (بوندستاغ) بشأن تداعيات انتشار فيروس كورونا. وكتب شبان على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه اطلع عبر مؤتمر هاتفي على التطورات المتسارعة التي حدثت في الأيام الثلاثة الماضية.

وبدوره، قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير اليوم الاثنين إنه يتيعن على ألمانيا أن لا تسمح بتأثير تفشي فيروس كورونا على نموها الاقتصادي، مضيفا في تصريح صحافي أن هذا الموضوع يتم التباحث بشأنه في الحكومة. وفي سياق متصل، قررت إحدى المدارس الإبتدائية في مدينة بون الألمانية اليوم السبت إغلاق أبوابها لمدة أسبوعين اعتبارا من اليوم الاثنين عقب إصابة أحد العاملين بها بفيروس كورونا المستجد.

وتسبب الخوف من فيروس كورونا المستجد في أول حمى شراء في ألمانيا، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وذكرت العديد من سلاسل المتاجر اليوم الجمعة في استطلاع للوكالة أن هناك ارتفاعا ملحوظا في أرقام مبيعات المنتجات، مثل المعلبات أو الم طهرات.

وتحدثت بعض المتاجر عن حدوث نقص في بعض المنتجات نتيجة تزايد الشراء.

وكانت بورصة برلين الدولية للسياحة أعلنت عن الغاء أكبر معرض للسياحة في العالم بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس المقبل، بمشاركة 10 الاف عارض من 180 دولة.

كما أعلنت إدارة معرض كولونيا الدولي للمعدات الصلبة تأجيل إقامة المعرض إلى وقت لاحق وتم تأجيل تاريخ إقامة معرض فرانكفورت لمعدات الإضاءة والبناء الذي كان مقررا في الفترة بين 8 إلى 13 مارس، إلى الفترة بين 15 إلى 30 سبتمبر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2020-03-02 2020-03-02
وكالة المغرب العربي للأنباء
وكالة المغرب العربي للأنباء