شاب مغربي يطلق مجموعة فايسبوكية تجمع المحتاج بالمتبرع داخل المغرب وخارجه

شاب مغربي يطلق مجموعة فايسبوكية تجمع المحتاج بالمتبرع داخل المغرب وخارجه
الترناوي عبد المجيد

“أقدم مجاناً” – “J’offre gratuitement”، مجموعة فايسبوكية أسسها الشاب نورالدين الشادلي من مدينة أكادير، لمساعدة الناس بالمجان في شتى المجالات والميادين. تتعلق غالبا بتعليم اللغات أو التقنيات الحديثة وكذا توفير مسكن للطلبة المحتاجين، قبل أن تتوسع المجالات التي تعمل المجموعة على تقديم يد المساعدة والعون بها.

وفي تصريح لشاب نورالدين البالغ من العمر 28 سنة لعدد من وسائل الإعلام، أن فكرة إنشاء مجموعة فايسبوكية، جاءته بعدما شاهد مجموعة من الأشخاص في أمس الحاجة إلى المساعدة في مختلف الميادين من بينها التطبيب والسكن والمأكل وغيرها، ولا يتوفرون على إمكانيات مادية، فيما هناك أشخاص لديهم إمكانيات للمساعدة لكنهم لا يتوفرون على منصة لخلق ذاك التواصل بين المحتاج والمتبرع.

وأضاف أن الهدف من المجموعة هو خلق تنافس بين المتبرعين وفعل الخير ومساعدة المحتاجين بالمجان دون مقابل، أما فيما يخص التفاعل على المجموعة فلم أكن أتوقع ذاك التفاعل بعد أيام قليلة من إنشائها، إذ توصلنا بآلاف الرسائل وطلبات المساعدة، بل حتى هناك أشخاص هم بحاجة للمساعدة لكن روح التنافسية جعلتهم يراسلوننا أيضا ليساعدوا آخرين ولو بأشياء بسيطة أو بتقديم خدمات وغيرها.

وأوضح نور الدين، أنه منذ تأسيس المجموعة، يتوصل القائمين عليها بآلاف المنشورات و آلاف التعاليق، إذ يصعب عليهم التحقق من صحتها، مؤكدا أنهم لا يتحملون مسؤولية ما يتم نشره ويدعون كل شخص إلى التحقق من المنشور بنفسه قبل القيام بمساعدة الشخص أو الاستفادة منها.

ويؤكد نور الدين: “الحمد لله أُناس كُثر لا يزالون يريدون العطاء”، ويدعو جميع المنضمين للمجموعة إلى “التعاون جميعاً للحفاظ على المجموعة نقية”، “المغاربة جميعاً هم مستقبل المجموعة، وإن شاء الله بمساهمة كل واحد منا سوف تتطور”.

المبادرة، أثارت استحسان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بهذه المبادرة معتبرين أنها تبعث الأمل في ظل ما يروج على هذه المواقع من طاقة سلبية.

رابط مختصر
2020-02-11 2020-02-11
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant