هل ينجح حلي في حلحلة مشاكل و صراعات حزب “اخنوش” باكادير

هل ينجح حلي في حلحلة مشاكل و صراعات حزب “اخنوش” باكادير
المهدي النهري

كشف مصدر “صرخة” ان الدكتور عمر حلي رئيس جامعة أبن زهر، المناضل السابق في سفينة حزب التقدم والإشتراكية منذ سنتين، خبر التحاقه بحزب التجمع الوطني للأحرار، وترشحه لمنصب المنسق المحلي لمدينة أكادير.

وتوصلت المنسقية الإقليمية لحزب الحمامة بأكادير إداوتنان، بـ25 طلبا للترشيح للكتابة المحلية لمدينة أكادير، وبعد مراجعة الترشيحات وفق القوانين المعمول بها، تم حصر لائحة المترشحين في 20 مترشحا، وتم تحديد يوم السبت 22 فبراير القادم موعدا لإجراء الإنتخابات بإحدى قاعات الأفراح بمدينة أكادير.

و تعيش المنسقية الإقليمية لحزب اخنوش بأكادير تعيش هلى وقع التصدعات و الصراعات ، حيت سبق ان راسلت رئيس الحزب و عبرت له عن غضبها من اقصائها في عدد من محطات الحزب .

من جهة اخرى كان عمر حلي عضوا نشيطا بحزب التقدم والإشتراكية منذ بداية ممارسته للعمل السياسي، وبعد أسبوع على تعيينه بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، استقال من حزب علي يعته، ليلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وظهر حلي في أنشطة التجمعيين، كما أطر العديد من الندوات واللقاءات العلمية، منها لقاء نونبر 2017، والذي شارك في ورشة التعليم والتأطير المنظمة بالجامعة الخريفية للشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء.

كما أطر في غشت 2019 مائدة مستديرة حول موضوع “رهان تجديد النخب لبناء النموذج التنموي الجديد”، رفقة قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار وأعضاء المكتب السياسي،كعبد الرحمان اليزيدي ويوسف شيري وإبراهيم الحافيظي وياسين أخياط.

رابط مختصر
2020-02-09 2020-02-09
صرخة agadir