تارودانت.. افتتاح ملتقى التوجيه المدرسي والجامعي والمهني في دورته الثانية

تارودانت.. افتتاح ملتقى التوجيه المدرسي والجامعي والمهني في دورته الثانية
الترناوي عبد المجيد

افتتحت بساحة 20 غشت بمدينة تارودانت، صباح اليوم الجمعة 28 فيراير 2020، النسخة الثانية من ملتقى التوجيه المدرسي والجامعي والمهني، والذي يستهدف تقريب التلاميذ والطلبة من التخصصات التعليمية الجامعية والمهنية ومساعدتهم على تحديد اختياراتهم ورسم مساراتهم التكوينية المستقبلية.

وينظم هذا الملتقى على مدى ثلاثة أيام 28-29 فبراير و1 مارس 2020، بمشاركة مختلف المؤسسات الجامعية والمعاهد المتخصصة علاوة على المؤسسات الجامعية الخاصة ومؤسسات التكوين المهني، والتي أقامت أروقة لتزويد الزوار من التلاميذ بمختلف المعلومات بشأن الدراسات والتخصصات العلمية التي تتيحها والنقط والكفاءات والمؤهلات المطلوبة.

ويشكل هذا الملتقى بالخصوص فرصة للتلاميذ وكذا الطلبة الجامعيين من أجل الحصول على جميع المعلومات حول الدراسات العليا والمهنية والاستفادة من نصائح مهني التوجيه، بهدف بناء مشاريعهم الشخصية والمهنية ورسم توجهاتهم الجامعية.

وينظم هذا الملتقى من طرف جمعية نساء سوس المرأة والطفل بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت، و المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتارودانت، وعمالة إقليم تارودانت، و مجلس إقليم تارودانت، تحت شعار “التوجيه التربوي رافعة اساسية نحو النجاح”.

حفل الافتتاح عرف حضور باشا مدينة تارودانت، والمدير الاقليمي للتعليم بتارودانت، ورئيس الجماعة الترابية لتارودانت، وقائد الملحقة الإدارية الثالثة، وقائدة الملحقة الإدارية الثانية، وخليفة باشا المدينة.

رابط مختصر
2020-02-28 2020-02-28
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant