تارودانت تحتضن المعرض الإقليمي الأول للكتاب تحت شعار: “كتاب قرأته.. وطن أنرته”

تارودانت تحتضن المعرض الإقليمي الأول للكتاب تحت شعار: “كتاب قرأته.. وطن أنرته”
الترناوي عبد المجيد

تنفيذا لاستراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – الهادفة إلى دعم القراءة العمومية، وترويج الكتاب وتقريبه من جمهور قرائه، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الإقليمية والجهوية للكتاب “، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت بشراكة مع المجلس الجماعي لتارودانت، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وعمالة تارودانت ومجلسها الإقليمي المعرض الإقليمي الأول للكتاب، تحت شعار: “كتاب قرأته.. وطن أنرته”، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 29 نونبر و 5 دجنبر 2019.

وستعرف هذه التظاهرة الثقافية مشاركة 32 من العارضين، يمثلون عددا من الناشرين المغاربة، وبعض المؤسسات العمومية، والجمعيات الثقافية، إضافة إلى نخبة من المكتبيين الفاعلين في حقل الترويج للكتاب سواء على الصعيد المحلي أو الوطني.

وموازاة مع هذا المعرض ، قررت المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة- بتارودانت برمجة مجموعة من الأنشطة الإشعاعية ذات الصبغة الثقافية خلال أيام المعرض ، والتي من المنتظر أن يساهم في تنشيطها العديد من نساء ورجالات الفكر والثقافة والفنون.

و تم توزيع أيام المعرض وفق البرمجة الآتية :

الجمعة 29 نونبر: يوم الاستثمار في الثقافة.

السبت 30 نونبر: يوم الأمازيغية و التنمية المحلية.

الأحد 1 دجنبر: يوم العلامة المختار السوسي

الإثنين 2 دجنبر: يوم الفنون التراثية.

الثلاثاء 3 دجنبر: يوم القصة و الرواية.

الأربعاء 4 دجنبر: يوم القراءة و التنمية

الخميس 5 دجنبر: يوم المسرح والشعر.

رابط مختصر
2019-11-22 2019-11-22
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant