جماعة أسريـــر : دوار أيت مسعود بدون كهرباء لأزيد من خمس سنوات

جماعة أسريـــر : دوار أيت مسعود بدون كهرباء لأزيد من خمس سنوات

اتهم سكان دوار بأيت مسعود بتغمرت جماعة أسرير في مراسلة رفعوها إلى وزير الداخلية، رئيس مجلسهم الجماعي برفض منحهم رخص الربط بالكهرباء الضرورية للاستفادة من هذه المادة الحيوية في مساكنهم.

وتعيش الساكنة معاناة حقيقية بسبب ما وصفوه بتلكؤ الجماعة السالفة الذكر في ربط منازلهم بالكهرباء لمدة تزيد عن خمس سنوات. مشيرين في ذات المراسلة أن أقرب عمود كهربائي إلى هذه المساكن يقع على بعد 300 متر فقط بجوار ثانوية تغمرت التأهيلية والحمام الإيكولوجي. والأغرب في هذه القضية أنه تم مطالبة السكان بتأسيس جمعية للاستفادة من الربط الكهربائي، وخصوصا بعد التعذر عدة مرات بحجج واهية مثل عدم استكمال الدراسة وعدم التوفر على ميزانية للمشروع والحاجة إلى معدات كهربائية لا تتوفر عليها الجماعة، في حين هناك دواوير ومنازل تم ربطها بالكهرباء.

ولقد سبق أن وجه السكان عدة مراسلات في الموضوع إلى السيد الوالي ورئيس الجماعة والسيد القائد، لكن دون جدوى. ولأزيد من خمس سنوات مازالت ساكنة هذا الدوار تعيش الإقصاء والتهميش بسبب هذا المشكل المفتعل والناتج عن  لامبالاة المسؤولين وتماطلهم المتكرر في حل هذا المشكل المرتبط مباشرة بنمط حياة سكان الدوار. ومع اقتراب انتهاء سنة 2019 تعيد الساكنة احتجاجها ورفضها لاستمرار الجماعة في حرمانهم من حق ربط محلات سكناهم بالكهرباء، وتدعوها لطي هذا الملف الذي لم يعد يحتمل سنوات أخرى من الانتظار.

رابط مختصر
2019-10-07
allal