طاطا: أندية رياضية تحتج على تأخر منحها، ومسؤول بالمجلس الإقليمي يُوضِّح

طاطا: أندية رياضية تحتج على تأخر منحها، ومسؤول بالمجلس الإقليمي يُوضِّح

استنكرت الأندية الرياضية بإقليم طاطا ما وصفته بالإقصاء الممنهج من استفادتها من الدعم الذي تخصصه جهة سوس ماسة لدعم الأندية والفرق الرياضية.

الأندية شجبت في بيان صادر عنها يتوفر الموقع على نسخة منه، الاستهتار والتسويف وعدم الاكتراث الذي تنهجه بعض المجالس المنتخبة تحاه الرياضة والرياضيين، مستنكرة المضايقات والمتابعات التي يتعرض لها بعض رؤساء الأندية من طرف المسؤول على القطاع الرياضي بالإقليم، ومنها إغلاق المرافق الرياضية في وجه الأندية الرياضية بداية كل موسم رياضي.

وأمام الأزمة المالية التي تتخبط فيها الأندية والفرق الموقعة على البيان، وتأخر صرف المنح السنوية الخاصة بهم، أعلنت الأخيرة استعدادها الدخول في أشكال نضالية رفقة منخرطيها تصل إلى ااعتصامات أمام الجهات المعنية.

الحسين بوزيحاي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الإقليمي لطاطا أكد أن عدم استفادة بعض الجمعيات من منحها السنوية راجع إلى دورية لوزير الداخلية التي اشترطت تقديم مشاريع للاستفادة من دعم المجالس المنتخبة، مضيفا أن مجلسه خصص 400 مليون سنتيم لدعم الجمعيات، تُخصص 40ّ% منها لجمعيات مدينة طاطا؛ ونوَّه المتحدث إلى أن هناك عمل جاد لتسريع استفادة الأندية الرياضية من منحها المتأخرة، كما ستُشكل لجنة في العشرة أيام المقبلة لإعادة اختيار ثلاثين جمعية في أغلب الجماعات الترابية للاستفادة من ذلك الدعم.

بيان الأندية الرياضية:

رابط مختصر
2019-10-15
allal